• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

على مساحة 40 ألف متر مربع

«بانالبينا» تفتتح في «دبي الجنوب» أكبر منشأة لوجستية عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أكبر منشأة لوجستية لشركة «بانالبينا» للخدمات اللوجستية من حيث المساحة عالمياً، على مساحة تبلغ نحو 40 ألف متر مربع، وذلك في المنطقة اللوجستية في دبي الجنوب. وقام سموه بجولة برفقة كبار المسؤولين في المنشأة، حيث قدموا لمحة شاملة عن خطوط الإنتاج والعمليات. وأقيمت مراسم الافتتاح بحضور سعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، وأحمد الأنصاري المدير التنفيذي بالإنابة لدبي الجنوب، إضافة إلى عدد من مديري القطاعات من الجانبين.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، عقب افتتاح المنشأة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك سمعة كبيرة ومشهود لها في مجال الخدمات اللوجستية على الصعيد العالمي، وتحولت إلى وجهة مفضلة للشركات الدولية؛ بفضل توفير بيئة متكاملة مثالية وبيئة تشريعية محفزة لتطوير الأعمال، وتواصل تكريس المزيد من الاهتمام بالقطاع ليكون رافداً حيوياً للاقتصاد، مشيراً إلى أن افتتاح هذه المنشأة في دبي سيساهم في استقطاب المزيد من الشركات العالمية للاستثمار في القطاع اللوجستي. وتمتد المنطقة اللوجستية في دبي الجنوب على مساحة 18.5 كيلومتر مربع، وهي مصممة بشكل متكامل ومتطور وذكي يختصر الوقت، وتلبي كل احتياجات الشركات المحلية والإقليمية والدولية، من الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الشركات المتعددة الجنسيات، فضلاً عن تقديم خدمات القيمة المضافة مثل الصناعات الخفيفة والتجميع، كما ترتبط بميناء جبل علي ومطار آل مكتوم من خلال ممر دبي لوجستي، يوفر ميزات غير مسبوقة للشركات العاملة في القطاع اللوجستي، خاصة فيما يتعلق بسهولة الأعمال وتقليل التكاليف والكفاءة الزمنية التي اختصرها المشروع من يومين إلى 4 ساعات، وتربط المنطقة اللوجستية بين أنظمة النقل البحري والبري والجوي في دبي، في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة كأحد أبرز المراكز اللوجستية العالمية. من جهته، قال خليفة الزفين: «يسعدنا أن نرحب مجدداً بشركة بانالبينا التي تمتلك جزءاً خاصاً في ذاكرة دبي الجنوب، كأحد أوائل شركائنا منذ ما نحو عقد من الزمن، ويعكس افتتاحهم المنشأة الأكبر عالمياُ مدى التزامنا بتوفير حلول شاملة لمزودي الخدمات اللوجستية العالميين، لاسيما في ظل الطلب المتزايد عالمياً على بيئة لوجستية عالمية المستوى».

وأضاف أن استراتيجية دبي الجنوب في استقطاب الشركات العالمية تعكس توجيهات الحكومة بتوفير بنية تحتية عالمية المستوى، مصحوبة بمجموعة من الخدمات النوعية، كما يلعب موقع دبي الجنوب، الذي يشكل همزة وصل استراتيجية بين الأسواق العالمية، دوراً كبيراً في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للقطاعات اللوجستية، وقطاع الطيران والتجارة في دبي، مشيراً إلى أن دبي الجنوب تمضي بخطوات ثابتة لأن تكون ركيزة أساسية لترسيخ مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للخدمات اللوجستية.

من جانبه، قال ستيفان كارلن الرئيس التنفيذي لشركة «بانالبينا» عالمياً، إن «افتتاح المنشأة الأكبر عالمياً اليوم في دبي الجنوب يمثل خطوة مهمة نحو توسيع شبكة عملياتنا اللوجستية، وذلك بهدف خدمة عملائنا في المنطقة، وتحديداً في دبي». وأوضح أن المنشأة ستكون بمثابة مركز لوجيستي - صناعي على مقربة من عملائنا والمستخدمين النهائيين، مشيراً إلى أن «بانالبينا» تتطلع إلى تقديم قيمة مضافة إلى منتجاتها بشكل يضمن سرعة توصليها لعملائها وليس مجرد نقلها أو تخزينها. وأضاف أن «بانالبينا» تستهدف توظيف فريق عمل لمنشآتها من مهندسين وفنيين من ذوي القدرات العالية وأصحاب المواهب في القطاع اللوجستي، ونتطلع في الفترة المقبلة إلى العمل مع دبي الجنوب والتنسيق مع الجامعات المحلية والكليات والمعاهد المتخصصة لمساعدتنا في استقطاب أصحاب المواهب للانضمام إلينا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا