• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

5 برامج يومياً تغطي الفعاليات من كل جوانبها وتفاصيلها

«YAS» «» تقدم تغطية استثنائية لختامي الهجن بالوثبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ قناة ياس اليوم تغطيتها الموسعة للمهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن بالوثبة والتي تقام من 19 إلى 29 مارس الجاري، وتعد هذه التغطية هي الأكبر والأوسع في تاريخ سباقات الهجن سواء على صعيد نقل السباقات اليومية أو من خلال عرض ومتابعة فعاليات وأنشطة الحدث الرياضي التراثي الكبير من خلال البرامج المختلفة.

وتتضمن التغطية العديد من التقارير والفقرات والبرامج التي تسبق وتتزامن مع الحدث، إضافة إلى استوديهات تحليل السباقات اليومية للفترتين الصباحية والمسائية وعرض وإعادة عدد من الأفلام الوثائقية وملخصات أشواط الرموز في العام الماضي، إلى جانب 5 برامج يومية تغطي الفعاليات من كل جوانبها وتفاصيلها.

وأكد سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام» العضو المنتدب أن المهرجان الختامي لسباقات الهجن بالوثبة يمثل لنا في «أبوظبي للإعلام» قيمة رياضية كبيرة؛ لذا فإننا نضعه في مقدمة اهتماماتنا وعلى رأس تغطياتنا كلها، مشيراً إلى أن مهرجانات الهجن في الإمارات لا ننظر لها من منطلق رياضي وحسب، بل باعتبارها حدثاً اجتماعياً تراثياً لما تتضمنه من فكر قامت عليه من البداية، حين دعا المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» إلى الاهتمام بهذه الرياضة، وإعادتها إلى الحياة من جديد، وعمل بكل جهده من أجل هذا الهدف الذي تحقق بالفعل الآن وأضحت سباقات الهجن حدثاً رياضياً جماهيرياً كاملاً.

وأضاف: رياضة الهجن باتت الآن في الإمارات صناعة بكل ما تعني الكلمة من معانٍ، سواء اقتصادية أو اجتماعية أو ثقافية، ونعتبر هذه الرياضة حدثاً وطنياً، فهذه الرياضية إماراتية.

وقال: من كل هذه المعطيات، نضع ختاميات سباقات الهجن، خاصة سباق الوثبة، في مقدمة الأحداث التي نوليها كل الاهتمام والأهمية، فضلاً عن سعينا لتأصيل وجود هذه الرياضة في نفوس الأجيال القادمة، ونموذج يعزز الهوية الوطنية لكي تستمر الأجيال في الحفاظ على هذه الرياضة في موطنها ومكانها بالإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا