• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال الربع الأول

150 شركة نحو الترخيص في سوق أبوظبي العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

بدأ نحو 150 شركة محلية وأجنبية إجراءات الترخيص في سوق أبوظبي العالمي خلال الربع الأول من 2016، بحسب ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي.

وقال المهيري خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، بمناسبة موافقة السوق على ترخيص مؤسسة «بلومبرج» الإعلامية المتخصصة في مجال الأعمال والمعلومات المالية، إن أكثر من 200 شركة أبدت رغبتها ببدء ممارسة أعمالها في هذا المركز المالي الدولي بأبوظبي.

وحول أبرز بنود الشراكة الجديدة بين السوق العالمي ومؤسسة «بلومبرج»، أوضح المهيري أنه سيتم إطلاق قمة «أسواق بلومبيرغ للشخصيات الأكثر نفوذاً» في الشرق الأوسط، لتنضم بذلك أبوظبي إلى نيويورك ولندن وهونغ كونغ، باعتبارها المركز المالي الأحدث الذي يستضيف هذه الفعالية السنوية الرائدة من بلومبيرج.

وقال المهيري: إن السوق وافق على إصدار نحو 20 ترخيصاً مبدئياً خلال الربع الأول من العام الحالي للشركات التي بدأت إجراءات الترخيص، فيما تعمل الشركات الأخرى على استكمال الإجراءات المطلوبة.

وأوضح أنه من المتوقع استكمال ترخيص الشركات التي هي قيد الترخيص حالياً خلال عامي 2016 و2017، لكي تبدأ ممارسة نشاطاتها في سوق أبوظبي العالمي، بجزيرة المارية، وهي منطقة حرة تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 114 هكتاراً، وتحتضن مجموعة من المرافق التجارية والترفيهية العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا