• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

افتتح فعاليات مؤتمر التطورات في الطب والتخصصات الفرعية

نهيان بن مبارك يؤكد اهتمام الدولة برعاية ذوي الاحتياجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) – ثمّن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جهود العاملين والقائمين على مركز دبي للتوحد الذي يقدم الخدمة المتميزة للأطفال المصابين بالتوحّد، من خلال الاستعانة بأفضل المتخصصين لتطبيق البرامج التعليمية والعلمية الخاصة بدعم الأطفال المصابين بهذا المرض وائلتهم.

وأكد معاليه اهتمام الدولة وقطاعاتها بأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، والحرص على تشجيعهم لاستكمال دراساتهم لأعلى المراحل بنجاح وتفوق، وتوفير الفرص والتيسيرات الملائمة لحالاتهم.

وأشار خلال زيارته لمركز دبي للتوحد، حيث كان في استقباله محمد العمادي مدير عام مركز دبي للتوحد، وعضو مجلس إدارته وأعضاء المجلس، إلى أن مبادرة إنشاء المركز تعكس قيم التعاون والتكافل لدى المجتمع وأبنائه ورموزه والشخصيات العامة في كل المجالات، والتي لا تدخر وسعاً في سبيل دعم التعليم بكل مفرداته.

وقام معاليه، بجولة اطلع خلالها على أقسام المركز وإداراته وآليات عمله والدور الحيوي الذي يقوم به لتقديم الخدمة العلمية والعملية للمصابين بالتوحد،

وذلك، بحضور الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وسعيد الكندي، وحسين خان صاحب، وعبدالرحمن خان صاحب، واحمد عيسى السركال، ود. سليمان الجاسم مدير جامعة زايد، وصفية سعيد الرقباني.

ودعا معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الفعاليات المجتمعية بمختلف فئاتها إلى المساهمة والمشاركة في دعم المركز، وغيره من المراكز والعمل على تكثيف جهود التعاون مع الشركات والهيئات للمساهمة في رعاية أنشطة المراكز التعليمية والعلاجية، بالإضافة إلى تعزيز برامج وحملات التوعية ضد هذا المرض لتعليم الأسر والأفراد في التعرف إلى الوسائل العلمية الصحيحة للتعامل مع المرضى والتخفيف عنهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا