• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أغذية» تطلق برنامجاً للارتقاء الوظيفي للكوادر الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت مجموعة «أغذية»، المتخصصة بمجال صناعة الأطعمة والمشروبات في دولة الإمارات، برنامج تدريبي جديدا تهدف من خلاله إلى تسريع عملية الارتقاء الوظيفي لعدد من كوادرها الوطنية المتميّزة عبر تزويدهم بالمهارات اللازمة لشغل المناصب القيادية ضمن المجموعة.

ويتضمن البرنامج مجموعة من المقررات الأساسية تتيح للمشاركين اكتساب المهارات الفنية اللازم توافرها ليتمكنوا من اعتلاء أعلى المناصب الإدارية بكفاءة واقتدار، ومن بينها إدارة الشؤون المالية وإلقاء الخطابات، كما تساعدهم على اكتساب مهارات العمل الجماعي وغيرها من المهارات الواجب توفرها لديهم لكي يؤدوا واجباتهم الإدارية بكفاءة واقتدار في مناصبهم المستقبلية.

وقال توفيق الشعار، نائب الرئيس للموارد البشرية والتنمية الإدارية في مجموعة «أغذية»: «تتمتع المجموعة بسجل حافل بالتميز في مجال استقطاب المواهب الإماراتية المتميزة والاحتفاظ بها، وما هذه المبادرة سوى استكمال للجهود التي تبذلها في سبيل تمكين موظفيها الموهوبين من ارتقاء درجات السلم الوظيفي بوتيرة أسرع.

ولدى «أغذية» عدد من المرشحين الواعدين القادرين على تولي مناصب عليا ضمن المجموعة مستقبلاً، حيث سيتيح لهم هذا البرنامج استكشاف إمكاناتهم الكامنة وتنميتها ووضعهم وسط تحديات ترسم لنا الطريق نحو البداية المثلى لتدريبهم. ومن المعروف أن التخطيط الفعال للتعاقب الوظيفي يعد ركناً أساسياً للارتقاء بممارسات الإدارة إلى أرفع الدرجات في الشركات الرائدة، وهو ما نسعى لتحقيقه من خلال برنامجنا الجديد.

وتعمل مجموعة «أغذية» على دعم وتعزيز مهارات جاهزية العمل لدى الأجيال القادمة من المواطنين وذلك من خلال مبادرة «زاهب» التي كانت قد أطلقتها في أكتوبر الماضي بالشراكة مع مؤسسة «إنجاز الإمارات»، إذ توفر هذه الشراكة كذلك خمسة برامج متطورة لصقل مهارات «الجاهزية للعمل» وفعاليات تدريبية يجتمع خلالها المدربون والمتطوعون والطلاب تحت سقف واحد، وترتكز بمجملها على التجربة ونقل الخبرات العملية. ومنذ انطلاق فعاليات «زاهب»، شارك أكثر من 80 مرشداً في 9 معسكرات ابتكار، وورش عمل توجيهية متواصلة شملت أكثر من 700 طالب. وخلال العام الجاري سوف تشمل برامج «جاهزية العمل» في إطار مبادرة «زاهب»، ما يزيد عن 2000 طالب من ثانويات وجامعات أبوظبي والعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا