• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«السياحة والآثار» يتفاهم مع كولومبيا وكازاخستان للترويج السياحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت الإمارات مع كازاخستان وكولومبيا مذكرتي تفاهم تستهدف تسهيل توافد السياح، وتشجيع تعاون الوكالات والشركات والمؤسسات العاملة في السياحة، والعمل على الترويج السياحي عبر تبادل المعلومات والدعاية والمواد الترويجية، بحسب بيان صدر أمس.

وقال محمد خميس المهيري، مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار، خلال استقباله فيحان الفايز شلهوب سفير كولومبيا، وخيرت لاما شريف، سفير كازاخستان لدى الدولة، إن المذكرتين تهدفان إلى تشجيع التعاون في مجال تطوير السياحة المستدامة والسياحة البحرية والتراثية والثقافية من خلال تبادل زيارات الخبراء وتنظيم ورش عمل، وتبادل المعلومات والوثائق المتعلقة بمجال السياحة والدراسات الفندقية والتدريب.

وبحث المهيري، خلال لقائه السفير الكولومبي، أوجه التعاون السياحي بين البلدين وتفعيل مذكرة التفاهم، واستعرض جهود المجلس في الترويج السياحي للدولة في كل أنحاء العالم وتسويق معالم الجذب السياحي التي تتمتع بها مختلف إمارات الدولة. يذكر أن مذكرة التفاهم التي وُقعت بين البلدين، تستهدف تسهيل توافد السياح، وتشجيع التعاون بين الوكالات السياحية والشركات الأخرى والمؤسسات العاملة في مجال السياحة، والعمل على الترويج السياحي، عبر تبادل المعلومات والدعاية والمواد الترويجية.

وسيتم تنفيذ هذه المذكرة بين وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات، ووزارة التجارة والصناعة والسياحة في كولومبيا.

من ناحية أخرى، بحث المهيري خلال لقائه مع سفير كازاخستان، تدعيم أوجه التعاون السياحي بين البلدين، والعمل على إعداد مشروع مذكرة تفاهم بين البلدين في المجال السياحي. موضحاً أن المشاركات الخارجية التي تمت منذ بداية هذا العام ضمت الدوائر والهيئات السياحية على مستوى الدولة، وذلك في إطار الحملة التسويقية «سبع إمارات وجهة واحدة».

وأشار المهيري إلى أن الدولة تمضي قُدماّ نحو توحيد المشاركات السياحية الخارجية تحت شعار «زوروا الإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا