• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مهاتير محمد: دبي.. أبهى صورة لما تعنيه القيادة الحكيمة وما يمكنها القيام به

«ريادة الأعمال» يناقش حلولاً طويلة لمشاكل اقتصاد العولمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

يناقش مؤتمر ريادة الأعمال الذي بدأت فعاليته أمس في دبي إيجاد حلول طويلة الأجل لمشاكل اقتصاد العولمة، وشارك رئيس وزراء ماليزيا السابق، الدكتور مهاتير محمد، في إبداء وجهة نظره حول القيادة باعتبارها المحرك الرئيسي للاقتصاد العالمي، مشيراً إلى دبي بصفتها خير مثال على ما تعنيه القيادة، وما يمكن للقيادة الحكيمة أن تقوم به.

وألقى الدكتور مهاتير الكلمة الرئيسة خلال افتتاح المؤتمر الدولي حول القيادة والابتكار وريادة الأعمال (ICLIE›16)، وهو منتدى تنظمه الجامعة الكندية في دبي لمدة يومين في أتلانتس النخلة، دبي.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، شارك مهاتير في نقاش مع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، حول السمات المشتركة بين التنمية الاقتصادية السريعة في ماليزيا وفي دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور مهاتير إن القادة يجب أن يتصفوا بسعة الأفق، وأن تكون لديهم القدرة للتعرف على مواطن القوة والضعف في ذاتهم، وكذلك إدراك قيمة أصول بلادهم للنجاح في بناء الأمة، وفي معرض حديثه عن تجربته الخاصة في قيادة التحول في ماليزيا خلال مدة 22 عاماً خدم فيها رئيساً للوزراء، قال مهاتير إن أسس القيادة الجيدة تكمن في توحيد أبناء الشعب ومعرفة ما يتوقعه أتباعك منك.

وأشاد مهاتير محمد بتجربة دبي وقيادتها الحكيمة، وقال إن الإمارة «تمثل بأبهى صورة ما تعنيه القيادة الحكيمة وما يمكنها القيام به». وأضاف: «عندما تكون هناك قيادة لديها رؤية ثاقبة، ستكون التغييرات مدهشة وفريدة من نوعها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا