• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة 150 مؤسسة عالمية

نهيان بن مبارك يفتتح الملتقى العالمي للقيادة والتميز في الأعمال والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

دبي (وام)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أمس الأول، فعاليات الملتقى العالمي السادس والعشرين حول القيادة والتميز في الأعمال والابتكار الذي ينظمه معهد مدراء في الهند، ويشارك فيه نحو 250 من رواد الأعمال والخبراء من أكثر من 150 مؤسسة عالمية في دبي.

وألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك كلمة في افتتاح الملتقى، أشاد خلالها بالنجاحات الكبيرة التي حققها رواد الأعمال الهنود، سواء داخل الهند أو خارجها، معرباً عن اعتزازه بعلاقات الصداقة الوطيدة التي تربط معاليه بعدد كبير من أبناء الجالية الهندية في دولة الإمارات.

وأضاف: «إن دولة الإمارات ظلت منذ قديم الزمان ترحب برواد الأعمال من دولة الهند، والذين ظلوا يقدمون عصارة معارفهم وخبراتهم ومهاراتهم ويسهمون في تقدم الدولة».

وقال معاليه إن الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين تنمو أقوى من أي وقت مضى، منوهاً في هذا السياق بأن زيارة معالي ناريندرا مودي رئيس مجلس الوزراء الهندي إلى الدولة وزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الهند، تؤكد نمو هذه الروابط، مؤكداً استمرار نمو التجارة الثنائية بين البلدين.

وأضاف أن «رجال الأعمال في كلا البلدين يعدون مسارات للاستثمار في اقتصاد بعضهم بعضاً، وأن الثقافة الهندية أثرت الثقافة العالمية في الإمارات، وهنا يتسنى لنا فهم الحكمة من مقولة المهاتما غاندي «الثقافة لا يمكنها أن تعيش إذا ما حاولت أن تكون استثنائية»، ولذا تقوم دولتنا بالترحيب برجال الأعمال الهنود والقيادات المهنية الذين كرسوا المعرفة والإبداع والمثابرة والمهارة والصناعة في السعي لتحقيق التقدم الخاص بهم، والذي أدى بدوره إلى تحقيق التقدم في دولة الإمارات وقدموا أمثلة رائعة في التميز في الأعمال والابتكار، لذا سوف يتم تكريمهم بجائزة الطاووس الذهبي للجودة والتميز التي يمنحها معهد مدراء وسيحصل الفائزون على فرصة التعريف بقصصهم ليتعلم منها الكثير». وقال: «نحن في الإمارات محظوظون على نحو غير عادي في هذا الصدد، حيث أعطانا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان نموذجاً للقيادة ينطبق تماماً مع ما نناقشه اليوم في هذا الصدد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا