• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لتعزيز التعاون المشترك لتنفيذ المشروع

«اقتصادية أبوظبي» تزور موقع مشروع إكسبو دبي 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

زار وفد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، مقر مشروع معرض إكسبو 2020 دبي، للاطلاع على الخطط والبرامج والمشاريع التي تنفذها الإمارة استعداداً لاستضافة الحدث العالمي، بحسب بيان صدر أمس.

وقال معالي علي ماجد المنصوري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي: «إمارة أبوظبي تحرص على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع حكومة إمارة دبي بهدف تنفيذ مشروع إكسبو 2020، والعمل معاً من أجل إبراز دور دولة الإمارات وتميزها على المستوى العالمي من خلال هذا الحدث الكبير، المتوقع أن يبلغ إجمالي تكلفة استضافته نحو 6.5 مليار يورو». وأضاف أن «إكسبو 2020» ليس حدثاً خاصاً بإمارة دبي وحسب ولكنه انعكاس لصورة دولة الإمارات بشكل عام، وقد ظهر ذلك واضحاً في مرحلة المنافسة على استضافة المعرض، حيث حشدت مختلف الجهات في الدولة طاقاتها وإمكاناتها للفوز بتنظيم هذا الحدث.

وذكر المنصوري: «فوز دبي بتنظيم (إكسبو 2020) يعد بمثابة شهادة اعتراف دولية جديدة بالمنجزات التي حققتها الدولة، فإن نجاح المعرض سيكتب بداية مرحلة جديدة من الانطلاق للاقتصاد الوطني، خاصةً إذا ما تم التعامل بشكل ناجح مع فترة ما بعد المعرض».

وأوضح بأن الفترة الحالية التي تشهد التحضير للمعرض، وكذلك فترة المعرض والفترة التي تليه تعد فرصة رائعة لتحقيق مزيد من التعاون والتكامل بين إمارتي دبي وأبوظبي للعمل يداً بيد كشركاء أقوياء قادرين على تحقيق النجاح معاً بالتعاون والتنسيق مع بقية إمارات الدولة.

وأشار إلى أن إمارة أبوظبي ستعمل على توفير الدعم اللازم لاحتياجات فعلية للقطاع الخاص بدبي مثل الاحتياجات التمويلية لتبني معايير الاستدامة، ومنح الشهادات ذات الصلة بتطبيقات الاستدامة، وتعزيز الوعي بفوائد ومكاسب معايير الاستدامة وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا