• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

أوباميانج يتجاهل «ليو» و«الدون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 مارس 2017

محمد حامد (دبي)

في رسالة صريحة منه تؤكد أنه يفضل التحرر من عقدة الانبهار التي يعيشها الجميع بالثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، أكد بيير إيمريك أوباميانج نجم وهداف فريق بروسيا دورتموند، باختياراته لفريق أحلامه أن هناك من هم أفضل من «ليو» و«الدون» من وجهة نظره على الأقل.

وعلى رأس النجوم، أصحاب المهارات الذين يفضلهم أوباميانج على ميسي ورونالدو، كل من إيدين هازارد، وديميتري باييت، وماركو رويس، وغيرهم من النجوم الذين دفع بهم النجم الجابوني في تشكيلته المثالية للقيام بالمهام الهجومية، سواء في منتصف الملعب، أو في خط الهجوم.

«ليو» و«الدون» نجحا في السيطرة حصرياً على جائزة أفضل لاعب في العالم منذ عام 2008، وكان آخر لاعب يفوز بالكرة الذهبية هو البرازيلي كاكا عام 2007، ومنذ هذا الوقت لم يتوج سوى ميسي ورونالدو على عرش الكرة العالمية، وهما الأكثر تأثيراً في الكرة العالمية على مدار العقد الماضي، والأكثر توهجاً ونجومية إعلامياً وجماهيرياً، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لإقناع أوباميانج باختيارهما في تشكيلته المثالية. تشكيلة أوباميانج تضم لحراسة المرمى مانويل نوير، وهو ما يحسب له فقد اختار حارس الفريق المنافس لدورتموند، وفي الدفاع وقع اختياره على الثلاثي كورت زوما لاعب تشيلسي، وسقراطس مدافع دورتموند، والفرنسي رافاييل فاران لاعب ريال مدريد. أما منتصف الملعب، فيرى أوباميانج أن تشكيلته المثالية يجب أن تتكون من ماركو فيراتي نجم فريق باريس سان جيرمان والمنتخب الإيطالي، وإلى جواره بول بوجبا لاعب مان يونايتد والمنتخب الفرنسي، وصاحب الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، ويقوم كل من إيدين هازارد نجم تشيلسي، ومخيتاريان لاعب يونايتد بالمهام الهجومية من منتصف الملعب، وإلى جوارهما الفرنسي باييت. أما خط الهجوم فهو يتكون من أوباميانج الذي يرى نفسه جديراً بدخول التشكيلة المثالية لنجوم العالم، وإلى جواره ماركو ريوس هداف ولاعب بروسيا دورتموند، ورفيق درب أوباميانج في الفريق الألماني، وعلى الرغم من كثرة العناصر المهارية في «دريم تيم أوباميانج»، فإن هذا الفريق يفتقد التوازن اللازم، وخاصة ما يتعلق بكثرة اللاعبين أصحاب المهام الهجومية، ويبلغ عددهم 5 لاعبين على الأقل، وفقاً لاختياراته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا