• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

طالب القضاة بالتركيز في الجولات المقبلة

«البرلمان» يرفض اعتراض «الصقور» على النقبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

طالب برلمان التحكيم الذي عقد مساء أمس الأول بمقر الاتحاد في دبي، بحضور جميع الأطقم بضرورة توخي الحذر خلال الجولات المقبلة، في ظل ارتفاع حدة المنافسة على الصدارة ومنطقتي الوسط والقاع، واتفق البرلمان على وجود أخطاء تقديرية ارتكبت خلال الجولتين الأخيرتين كان لبعضها تأثيراً سلبياً يستلزم علاجاً سريعاً، كما استعرض البرلمان الأمور الإدارية والفنية لأداء القضاة وتم التشديد على ضرورة توخي الدقة في كتابة تقارير المباريات، والتأكد من الإنذارات الممنوحة ومطابقتها مع الحكم الرابع، لتفادي الأخطاء.

ومن جانبه بدا علي حمد نائب رئيس اللجنة مدير عام الاتحاد بالإنابة واثقا في قدرة قضاة الملاعب على تغيير الصورة خلال الجولات المتبقية، وعلق على اعتراض نادي الإمارات وتشكيكه في الحكم عادل الحمادي الذي أدار لقاء الإمارات مع الفجيرة في الجولة 14، قائلاً: «نحن أبناء دولة واحدة، وثقتنا في نزاهة قضاتنا مطلقة، نحن دائما نضع في الاعتبار عند تسجيل أي حكم في سلك التحكيم أن يسجل النادي الذي كان يلعب له وألا يدير له أي مباريات مهما كانت».

وتابع: «التحكيم مشهود له بالنزاهة، وبالتالي يجب ألا نتحدث عن الأخطاء التحكيمية ونشكك في النزاهة، وسيكون لنا رد رسمي لإدارة الإمارات على كتابهم لنبين لهم كيفية اختيار الحكام، لأن العبرة بعدم تحكيم أي مباراة يكون طرفها ناديا سبق لنفس الحكم أن لعب بين صفوفه قبل اتجاهه للتحكيم، وهذا الأمر متعارف عليه بين الجميع، وقد سبق لي أن لعبت لنادي حتا ولم أحكم في حياتي أي مباراة لحتا ولكني أدرت مباريات لجميع أندية دبي، وكان علي بوجسيم من نادي النصر وقاد جميع مباريات الدوري، باستثناء المباريات التي يكون طرفها النصر فهل هناك أحد يشكك في نزاهة علي بوجسيم».

وأضاف: «لا نقبل التشكيك في نزاهة أي حكم، ومسألة اختيار القضاة لإدارة المباريات أمر ليس عشوائي بل يخضع لأمور عدة»

وعن كثرة الاعتراضات وصرخات الأندية من تراجع التحكيم قال: «نحترم كل الآراء التي تطرح، من المسؤولين والمدربين، نعم لدينا بعض الأخطاء التحكيمية التي أردنا أن نقف عندها وقد بدأنا جلسة البرلمان بذلك، حيث يجب أن يكون لدينا وقفة وأن نراجع كل الأمور ونهتم بالأشياء الصغيرة قبل الكبيرة، لكن الأخطاء التحكيمية واردة في كل المباريات، ونتمنى أن نحاول خلال الفترة المقبلة أن يكون الأداء أفضل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا