• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دعما للمبادرة العالمية للوقف

محمد بن راشد يشهد إطلاق مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

دبي (و ا م)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قبل ظهر اليوم، حفل الإطلاق الرسمي لمؤسسة عبدالله الغرير للتعليم إحدى أكبر المبادرات التعليمية الخيرية الممولة من القطاع الخاص في العالم وذلك في مقر جامعة زايد في دبي.

يأتي هذا الإطلاق تفاعلاً مع الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات.

وشمل الحفل توقيع شراكات مع جامعات رائدة هي جامعة خليفة والجامعة الأميركية في الشارقة والجامعة الأميركية في بيروت والجامعة الأميركية في القاهرة إضافة للإعلان عن ثلاثة برامج مصممة خصيصاً لدعم الشباب العربي المتفوق ومن ذوي الدخل المحدود. وتختص المؤسسة بدعم الشباب العربي في العالم العربي بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق مكانتهم كقادة للمستقبل في المنطقة.. وباستثمار قيمته 4.2 مليار درهم -1.1 مليار دولار-.

وتهدف المؤسسة إلى توفير فرص تعليمية للشباب الإماراتي والعربي المتفوق والذين لم تسعفهم الظروف في متابعة مسيرتهم التعليمية وذلك من خلال برامج مخصصة للمنح الدراسية.

ونوه عبدالله أحمد الغرير بالمبادرات التنموية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي توجت مؤخراً بإطلاق الرؤية العالمية للوقف من خلال مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة التي أراد صاحب السمو من خلالها أن تكون دبي مركزاً عالمياً لتحفيز وتمكين الأوقاف والهبات.

وقال الغرير «إن هذه المؤسسة ليست سوى مساهمة ضئيلة مقابل الفرص التي منحتها هذه الدولة لعائلتنا. ونأمل أن تمثل الفرص التي سنقدمها للشباب الإماراتي والعربي بداية رحلتهم نحو مزيد من النجاح والعطاء الخيري في المنطقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض