• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

يقام لمدة ثلاثة أيام

صندوق تكافل الدوائر المحلية ينظم ملتقى «المبدع الإماراتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - ينظم صندوق تكافل الدوائر المحلية بإمارة أبوظبي معرض وملتقى “المبدع الإماراتي”، وذلك بنادي ضباط القوات المسلحة خلال الفترة من 23 إلى 25 فبراير الحالي، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويشارك في الملتقى عدد من طلاب الجامعات الحكومية والخاصة المبدعين والمتميزين الذين سيقومون من خلال أجنحة المعرض بعرض أفكارهم وإبداعاتهم العلمية والفكرية أمام المشاركين في الملتقى وزوار المعرض.

وقال سالم الكثيري رئيس مجلس إدارة الصندوق، إن هذه الفعالية تأتي في إطار سلسلة الفعاليات والأنشطة التي خطط الصندوق لتنفيذها، تجسيدا لتوجهاته للارتباط أكثر بمجتمعه المحلي، وتعزيز إسهاماته في خدمة المجتمع، مشيراً إلى إن المعرض والملتقى، يهدفان إلى إبراز إبداعات الأبناء وتكريمهم، حيث صمم برنامج هذه الفعالية لعرض أفكارهم وإبداعاتهم أمام عدد كبير من القطاعات المختلفة من هيئات ومؤسسات حكومية وشركات القطاع العام والخاص العاملة داخل الدولة، للاستفادة منها في مختلف المجالات.

وأضاف أن مشاركات الطلبة الإبداعية في المجالات كافة فرصة لهم للتعريف بأنفسهم أمام ممثلي الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وتشجع طلاب التعليم الأساسي للمثابرة في تحصيلهم للوصول إلى التعليم الجامعي بمعدلات عالية أسوة بإخوانهم الذين سبقوهم، منوها بأن الدعوة مفتوحة لجميع قيادات مجلس أبوظبي للتعليم، وكذلك أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية والطلبة في التعليم العام للحضور والمشاركة في المعرض والملتقى.

ويشارك في فعاليات هذا الحدث الذي يقام تحت الرعاية الاستراتيجية لوزارة الداخلية، عدد من كبريات الجامعات وكليات التقنية العليا، حيث تخصص عدة أجنحة من المعرض للإبداعات العلمية والفكرية للطلاب المشاركين وسيقوم نخبة من الأساتذة والمتخصصين بتقييم تلك الأعمال والإبداعات.

وذكر رئيس مجلس إدارة صندوق تكافل الدوائر المحلية في أبوظبي إن برنامج الملتقى يتضمن أيضا ندوة علمية حول أهمية البحث العلمي، ودوره في الارتقاء والنهوض بالمجتمعات، وكذلك أهمية رعاية المبدعين يشارك فيها عدد من الأساتذة والمهتمين.

ووفقاً لمصدر مسؤول في اللجنة الفنية لمعرض وملتقى “المبدع الإماراتي”، ستقدم جوائز عينية ومادية لأفضل ثلاث أفكار مبدعة تختارها لجنة متخصصة وشهادات تقديرية لجميع المشاريع والأفكار الطلابية المشاركة كما تمنح شهادات تقديرية، وجوائز تشجيعية لجميع الطلبة المشاركين في المعرض والملتقى.

يذكر أن المعرض خصص ثلاث قاعات لعرض أفكار الطلبة والمشاريع التي سيشاركون بها في مجالات تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسب الآلي والاتصالات وهندسة البترول والكيمياء والتشييد والطاقة والهندسة الميكانيكية والكهرباء وغيرها من القطاعات الهندسية المهمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا