• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م
  09:22     مسؤول ليبي: انفجار سيارة ملغومة بوسط طرابلس قرب السفارة الإيطالية         10:15    زلزال قوته ثماني درجات يقع قبالة بابوا غينيا الجديدة         10:15    مقتل ما لا يقل عن 26 شخصا في خروج قطار عن القضبان في الهند        10:15    احباط عملية انتحارية داخل احد مقاهي بيروت وتوقيف الانتحاري         10:15     البيت الأبيض: ترامب يعتزم الاجتماع مع رئيسة وزراء بريطانيا ورئيس المكسيك         10:15     ترامب يهاجم وسائل الاعلام على خلفية حفل تنصيبه     

شركات عالمية تخدع المستهلك بتقليص المنتجات وزيادة الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

وصفي شهوان- (الاتحاد)

تلجأ شركات عالمية عديدة حالياً لعمليات خداع غير أخلاقية بحق المستهلك، من خلال تقليل أحجام وكميات المنتجات والسلع ذات الاستهلاك اليومي مثل المواد الغذائية وغيرها.

 

وذكر التقرير الذي نشرته صحيفة «ميرور» البريطانية حول الموضوع، اليوم الأربعاء، أن الشركات المخادعة تنفذ عملية الغش التجاري بطريقة ناعمة لا يشعر بها المستهلك، وتختار منتجات لا يتضح فيها حجم التقليص أو النقصان الذي طرأ عليها.

وأشارت الصحيفة إلى أن واحدة من أشهر الشركات المتخصصة في صناعة المحارم الورقية، قلصت حجم لفافة المحارم بنسبة 8٪، مسجلة خفضاً لعدد المحارم من 240 قطعة إلى 221 قطعة في اللفافة، في حين أن سعرها بقي كما هو ولم يتم تخفيضه بعد تقليص المنتج.

وأشار التقرير إلى أن شركة شهيرة في صناعة معجون الأسنان قللت كمية المعجون في الوحدة بنسبة 25٪، كما قامت شركة للمشروبات أيضاً بتقليل حجم مجموعة من عصائر البرتقال والتوت بنسبة 15٪ .

وكشف التقرير أن شركة شهيرة بإنتاج مستحضرات التنظيف قلصت هي الأخرى عدد المناديل المعطرة في منتجها بنسبة 11% ليتراجع عددها في العبوة الواحدة من 36 منديلاً إلى 32 منديلاً فقط ليس ذلك فحسب بل قامت الشركة برفع سعر المنتج، بحسب الصحيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا