• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

صالح العبدولي لـ « »:

«اتصالات» ترفع استثماراتها في الشبكات إلى 21 مليار درهم وتتطلع لـ«الجيل الخامس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

حوار: عبدالرحمن إسماعيل

استثمرت «اتصالات» خلال عام 2014 نحو 2,5 مليار درهم على شبكات الجيل الرابع والألياف الضوئية، لترفع إجمالي استثماراتها في شبكاتها خلال السنوات الخمس الماضية إلى 21 مليار درهم، وتتطلع حالياً إلى تدشين شبكة الجيل الخامس، لتحافظ على صدارتها كأول شركة اتصالات في المنطقة في إطلاق الأجيال الجديدة من الشبكات.

وقال المهندس صالح عبد الله العبدولي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للاتصالات في حوار مع «الاتحاد»، إن «اتصالات» رفعت عدد محطات الهاتف المتحرك خلال العام 2014 بنحو 2500 محطة للجيلين الثالث والرابع، ليصل العدد الإجمالي لأبراج الهاتف المتحرك في الدولة إلى 19 ألف محطة، وإلى 22 ألف محطة خلال العام الحالي 2015، بمعدلات تغطية قياسية للهاتف المتحرك تجاوزت 99,5 % لتغطية الجيل الثاني والثالث، و90 % للجيل الرابع.

وأفاد بأن «اتصالات» طرحت خلال العام 2014 سلسلة من الخدمات والباقات والعروض النوعية، عززت من حصتها السوقية في صدارة قطاع الاتصالات المحلي، مشيراً إلى عزم المؤسسة الاستمرار في المحافظة على موقعها كخيار أول للمشتركين في الدولة.

وفيما يتعلق بأداء اتصالات خلال 2014، قال العبدولي إن المؤسسة واصلت ضخ استثمارات تقدر بمليارات الدراهم في التطوير المستمر للبنية التحتية لشبكة الألياف البصرية والهاتف المتحرك، وبصدد الارتقاء لشبكة الجيل الخامس، وذلك ضمن جهود المؤسسة للحفاظ على ما وصلت إليه الدولة من مكانة رائدة في قطاع الاتصالات، ودعم مساعي القيادة الرشيدة من خلال المساهمة في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

وأوضح أنه تم إنفاق أكثر من 21 مليار درهم على عمليات تطوير شبكات الجيل الرابع والألياف الضوئية، منها نحو 2,5 مليار درهم خلال عام 2014 وحده، مما ساهم في تعزيز اعتلاء دولة الامارات مكان الصدارة على مستوى العالم، من حيث انتشار وتوصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل وفقاً للمجلس العالمي للألياف الضوئية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا