• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بلدية رأس الخيمة تطلع على تجربة أبوظبي في تنظيم الأراضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) -‭ ‬بحثت‮ ‬بلدية‮ ‬مدينة‮ ‬أبوظبي‮ ‬ووفد‮ ‬من‮ ‬بلدية‮ ‬رأس‮ ‬الخيمة‮ ‬سبل‮ ‬تعزيز‮ ‬التعاون‮ ‬المشترك‮ ‬وتبادل‮ ‬الخبرات‮ ‬خاصة‮ ‬فيما‮ ‬يتعلق‮ ‬بآليات‮ ‬تنظيم‮ ‬الأراضي‮ ‬السكنية‮ ‬والتجارية‮ ‬والصناعية‮ ‬بالإضافة‮ ‬إلى‮ ‬برنامج‮ ‬البيانات‮ ‬المكانية‮ ‬ونظام‮ ‬الأرشفة‮ ‬وخدمات‮ ‬البلدية‮ ‬وتطبيقات‮ ‬الأنظمة‮ ‬الإلكترونية‮ ‬الموجهة‮ ‬لخدمة‮ ‬العملاء‮ ‬.

من جانبه أكد أحمد عمران القبيسي رئيس قسم الأراضي مدير مشروع الأرشفة الإلكترونية خلال استقباله بحضور ممثلين عن إدارة البيانات المكانية وفد بلدية رأس الخيمة أن البلدية تنتهج مسارا يتوافق مع الرؤية الاستراتيجية لتطوير الأداء الحكومي والتي أطلقتها إمارة أبوظبي والهادفة أساسا إلى ترسيخ وتعميم معايير الخدمات المتطورة ضمن إطار يوفر السهولة وتبسيط الإجراءات وصولا إلى رضا العملاء وبما يحقق تطلعاتهم.

وتكون الوفد من عائشة درويش مدير إدارة الهندسة والمباني، عائشة البغام نائب مدير إدارة التخطيط والمساحة، منى الطويل رئيس قسم نظم المعلومات المكانية، المهندسة سماح التوم رئيس قسم التخطيط العمراني بالوكالة، المهندس محمد نظمي مهندس معماري قسم التراخيص، عماد مصطفى رئيس قسم تقنية المعلومات وحمدان المنصوري ضابط إداري لقسم خدمة المتعاملين.

كما تناول الاجتماع استعراض التجارب الرائدة التي خطتها بلدية مدينة أبوظبي على صعيد تطوير الخدمات العامة وآليات تخصيص الأراضي والمساكن والإجراءات العامة لإتمام هذه الخدمات للمتعاملين وتناول الاجتماع كذلك تجربة إدارة الأراضي والأملاك والإجراءات الإلكترونية المتبعة في تقديم الخدمات للجمهور.

وأكد القبيسي على نجاح بلدية مدينة أبوظبي في أتمته أكثر الخدمات وذلك ضمن إطار خطة متكاملة استهدفت رفع مستوى الأداء في قطاع خدمات البلدية سواء على صعيد لجنة الأراضي والمساكن الشعبية أو من خلال إدارة خدمة العملاء التي قطعت شوطاً كبيراً على مضمار تحديث خدماتها الإلكترونية المقدمة للجمهور. وأشار الى أن ارتفاع معدل الحركة في إدارة الأراضي والأملاك يعد ثمرة لسلسلة من الإجراءات التطويرية التي اتبعتها البلدية على صعيد تسهيل وتبسيط الإجراءات وتفعيل الخدمات الإلكترونية وتطوير آليات الأداء بما يتلاءم مع أهداف البلدية الرامية إلى تحقيق أعلى نسب الرضا من قبل العملاء والمجتمع .

وتناول الاجتماع كذلك استعراض أهم الإنجازات التي حققتها البلدية في مجال ترسيخ منظومة من البيانات المكانية ودورها في دعم مشاريع التنمية الشاملة في أبوظبي بالإضافة إلى استعراض مشروع الأرشفة الإلكترونية للمستندات والوثائق والذي قطعت البلدية شوطاً كبيراً فيه، كما قدمت البلدية شرحاً مفصلا حول الاشتراطات التخطيطية للأراضي. كما قام وفد بلدية رأس الخيمة بجولة ميدانية اطلعوا من خلالها على خدمات مركز خدمة العملاء وإدارة البيانات المكانية والأرشيف، واستمعوا إلى شرح موجز حول أهم الخدمات المقدمة للعملاء .

من جانبه أشاد وفد بلدية رأس الخيمة بالريادة التي حققتها بلدية مدينة أبوظبي على كافة الصعد معرباً عن أهمية استثمار هذه التجارب الناجحة ونقل الخبرات والاستفادة منها في تطوير قطاع الخدمات وخاصة تلك المتعلقة بآليات وإجراءات تخصيص الأراضي والمساكن بالشكل الذي يحقق طموحات ومتطلبات العملاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض