• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«فخر أبوظبي» يحتفظ بالصدارة

مبخوت يقود الجزيرة لاصطياد «الصقور» بهدفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

علي شويرب (رأس الخيمة)

قاد المهاجم الدولي الكبير علي مبخوت فريق الجزيرة أمس إلى انتزاع 3 نقاط مهمة من قلعة «الصقور»، في المباراة التي جمعت بين الإمارات وفخر أبوظبي أمس في رأس الخيمة بالجولة 16 من دوري الخليج العربي، وسجل مبخوت هدفي المباراة في الدقيقتين 18 و21 من الشوط الأول بمهارة عالية.

وبهذا الفوز نجح الجزيرة في الحفاظ على الصدارة من خلال إضافة 3 نقاط مهمة ليرفع رصيده إلى 36 نقطة، ويبقى في مقدمة المتسابقين في الصراع على اللقب الموسم الحالي، بينما بقي رصيد الإمارات عند 15 نقطة.

بدأ الجزيرة المباراة بشكل سريع وقوي، وكان صاحب المبادرة في الهجوم، وتوالت الفرص الواحدة تلو الأخرى، حتى نجح فوسينيتش بلمسة سحرية أن يضع مبخوت في حالة انفراد مع الحارس أحمد الشاجي بالدقيقة 18، وراوغ مبخوت الحارس بمهارته ليسجل الهدف الأول، وبعد 3 دقائق فقط أهدى بيترويبا المتألق في خط وسط الجزيرة فرصة أخرى لمبخوت وضعه في حالة انفراد أخرى، ونجح مبخوت أيضا في تسجيل الهدف الثاني، وتمر الدقائق التالية في الشوط الأول في مجملها لصالح الجزيرة الراغب في التمسك بالصدارة، ولكن بلا جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة بهدفين مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني دفع المدرب البرازيلي كاميلي المدير الفني للإمارات بمحمد مال الله في الهجوم، فكثف الفريق صاحب الأرض من محاولاته، وضاعت الفرص الواحدة تلو الأخرى، وتألق خالد السناني حارس الجزيرة في إنقاذ الكرات الخطيرة، وتألق بشير سعيد وخالد سبيل، وعبدالله موسى، وسيف خلفان في الذود عن مرمى فخر أبوظبي لينجح الفريق في إنهاء اللقاء بالتقدم، ويحافظ لنفسه على التواجد في طليعة دائرة المنافسة.

وقد أثبتت المباراة أن الجزيرة عازم ومصر على المنافسة على اللقب، وفي المقابل عانى فريق الإمارات من الأخطاء الدفاعية، التي كلفته هدفين في الشوط الأول، وصنعت المهارة خلالها الفارق بين الفريقين، وتأزم موقف الصقور في التواجد بدائرة الخطر برصيد 15 نقطة، وعليه أن يحسن من نتائجه في المباريات الأخرى حتى لا يكون عرضة للهبوط.

وفي اللقاء فاجأ المدير الفني البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الجزيرة فريق الإمارات بمسألة اللامركزية التي اعتمد عليها، حيث كانت المنظومة الهجومية للجزيرة كلها تتبادل الأدوار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا