• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«التعليم العالي» تطلق النسخة التجريبية من «قاعدة بيانات الباحثين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- أطلقت «هيئة البحث العلمي» في «وزارة التعليم العالي والبحث العلمي» مؤخراً النسخة التجريبية من «قاعدة بيانات الباحثين» العاملين في الجامعات المعتمدة في دولة «الإمارات العربية المتحدة» لتكون مرجعاً علمياً للجهات كافة ذات العلاقة.

وذكر مدير الهيئة الدكتور حسام العلماء أن عدد الباحثين المشاركين في القاعدة وصل إلى (5483) باحثاً في مختلف التخصصات العلمية من (57) جامعة في الدولة، تتناول أبحاثهم مجالات العلوم التطبيقية والهندسة والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربية والقانون، إضافة إلى تقنية المعلومات والدراسات الإسلامية والشرعية، والاقتصاد والعلوم المصرفية والمحاسبة والدراسات البترولية.

كما أوضح أن الباحثين غير المسجلين في قاعدة البيانات بإمكانهم الاشتراك بعد إتمام عملية التنسيق بين الجامعة التي ينتموا إليها و«هيئة البحث العلمي»، حيث يتم بعد ذلك استكمال النموذج المخصص لاشتراكهم والمتوافر لدى الهيئة. وتهدف القاعدة إلى تشجيع الكوادر المتخصصة القادرة على إجراء البحوث العلمية، وتسهيل أنشطة نقل التقنيات، وتنظيم المؤتمرات واللقاءات العلمية.

وتسعى الهيئة بعد التجاوب الكبير من المؤسسات التعليمية مع جهودها في مسألة إنشاء القاعدة، إلى تطويرها وتقديم الدعم المستمر للطلبة والباحثين المواطنين وتوفير كل المقومات التي تساعدهم على تفعيل عملهم البحثي الذي يسهم في تعزيز تطور الدولة في مجالاتها المختلفة، وسوف يكون هناك تعاون وتنسيق مع الجامعات العالمية في شتى مجالات البحث العلمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض