• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أخبار الساعة»: الإمارات تتبنى رؤية شاملة لمواجهة التطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

وام

أبوظبي (وام)

أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتبنى رؤية شاملة لمواجهة التطرف والإرهاب وتأخذ في الاعتبار الأبعاد الفكرية والثقافية التي تغذيهما، ومساندة الدول التي تتعرض للإرهاب في أي مكان من العالم، والانخراط الفاعل في أي جهود إقليمية ودولية تستهدف التصدي لهذا الخطر، ولهذا أصبح ينظر العالم إليها باعتبارها دولة مسؤولة وداعما قويا لجهود الحفاظ على الأمن والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتحت عنوان «رؤية إماراتية شاملة لمواجهة التطرف والإرهاب»، قالت: «إن تصريحات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال مباحثاته مع فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس جمهورية فرنسا مؤخراً في باريس عبرت عن رؤية دولة الإمارات الشاملة لمواجهة التطرف والإرهاب في المنطقة والعالم بأسره».

وأضافت النشرة، التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن سموه أكد عددا من الأمور المهمة في هذا الشأن. وذكرت أن ثاني أبعاد هذه الرؤية يتمثل في تضامن دولة الإمارات مع دول المنطقة والعالم في حربها ضد الإرهاب وتقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة لها في هذه الحرب، حيث أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في هذا السياق أهمية أن تتعافى مصر وتنجح من أجل استقرار المنطقة وأمنها وضرورة دعم المملكة الأردنية الهاشمية بالإمكانات والوسائل المتاحة كافة لمواصلة دورها الطليعي في تعزيز قضايا الأمن والاستقرار في المنطقة.

أكد سموه تضامن الإمارات مع فرنسا في أعقاب الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها وهذا يعكس إدراك الدولة أن أي مواجهة فاعلة للإرهاب تتطلب التكاتف والتعاون بين دول المنطقة والعالم طالما أن هذا الخطر يستهدف الجميع ولا يقف عند دولة بعينها. وأشارت إلى أن ثالث أبعاد هذه الرؤية يتمثل في العمل على تعزيز قيم الوسطية والاعتدال باعتبارها حائط الصد أمام انتشار الفكر المتطرف الذي يغذي العنف والإرهاب، حيث أكد سمو ولي عهد أبوظبي في هذا الشأن أهمية دور الأزهر الشريف في التصدي لمشروع التطرف الذي تقوم به الجماعات الإرهابية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض