• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

سان جيرمان يقبض على «الخفافيش» في ذهاب ثمن نهائي أبطال أوروبا

سيلتك يسقط على أرضه في ليلة تألق «السيدة العجوز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

نيقوسيا (أ ف ب) - وضع يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي قدماً في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوز الأول على مضيفه سلتيك الإسكتلندي 3-صفر، والثاني على مضيفه فالنسيا الإسباني 2-1 أمس الأول في ذهاب ثمن النهائي.

في المباراة الأولى، على ملعب سلتيك بارك في جلاسكو، سجل اليساندرو ماتري (3) وكلاوديو ماركيزيو (77) والمونتينيجري ميركو فوسينيتش (83) الأهداف، وفي الثانية على ميستايا، سجل الفرنسي عادل رامي (90) هدف فالنسيا، والأرجنتينيان إيزيكييل لافيتزي (10) وخافيير باستوري (43) هدفي باريس سان جرمان. وتقام مباراتا الاياب في 6 مارس المقبل.

سلتيك ويوفنتوس

بدأ سلتيك اللقاء مهاجما بعد ركلة البداية مباشرة، وسدد الكيني فيكتور وانياما كرة محكمة تصدى لها قائد يوفنتوس وحارسه جانلويجي بوفون (1)، ورد يوفنتوس بهجمة أولى افتتح منها التسجيل بعد عرضية من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة اخطأ النيجيري إيفي أمبروز، أحد أفضل المدافعين في أمم أفريقيا 2013 في جنوب أفريقيا، في التعامل معها فأرسلها اليساندرو ماتري بعيداً عن متناول الحارس الانجليزي فرايزر فورستر فعبرت خط المرمى قبل أن يخرجها احد المدافعين لتعود إلى كلاوديو ماركيزيو الذي وضعها بقوة في سقف الشبكة لكن الهدف احتسب للأول (3).

وحاول وانياما مجدداً بركلة زاحفة ارتمى بوفون وسيطر عليها (6)، وجرب كريس كامونز حظة بكرة مماثلة كان لها الحارس الإيطالي بالمرصاد (10)، وأضاع كامونز فرصة ثمينة لإدراك التعادل (15)، وتابع سلتيك سيطرته ومحاولاته وتدخل بوفون أكثر من مرة وأبعد الخطر عن مرماه في وقت لم يستطع فيه يوفنتوس عبور منتصف الملعب.

وأرسل كامونز مجدداً كرة أرضية وصلت خفيفة إلى بوفون (21)، وسدد وإنياما بجانب القائم الأيسر (22)، وكسر المونتينيغري ميركو فوسينيتش مصيدة التسلل مستفيداً من تقدم لاعبي سلتيك لكنه تباطأ في التسديد وحاول الهروب من الحارس الذي تقدم لملاقاته فضاعت فرصة هدف التعزيز للضيوف في ثان هجمة لهم (26)، ومتابعة مقصية خلفية من كامونز لكرة عالية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى بوفون (28). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا