• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

أدانت الهجمات الإرهابية في بواغادوغو

الإمارات: نقف مع فرنسا وبوركينا فاسو ضد العنف والتطرف والإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2018

أبوظبي، عواصم (وام، وكالات)

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها امس، سفارة فرنسا والمعهد الفرنسي بواغادوغو عاصمة بوركينا فاسو إلى جانب مقر القوات المسلحة البوركينابية و أودت بحياة عدد من رجال الأمن وإصابة عشرات الأبرياء بجراح.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب كل من الجمهورية الفرنسية وجمهورية بوركينا فاسو ضد كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب الأسود.

وجددت موقف الإمارات الثابت الذي ينبذ الإرهاب والتطرف والغلو. وطالبت المجتمع الدولي بحشد كل جهد ممكن لمواجهة هذه الآفة الخطيرة التي تستهدف تدمير الأوطان ومقدراتها والسعي في خرابها واجتثاثها من جذورها وتجفيف منابع تمويلها والوقوف في وجه الدول والمنظمات التي تدعمها. وأعربت الوزارة في ختام بيانها عن بالغ تعازي دولة الإمارات وصادق مواساتها لأهالي الضحايا و تمنياتها لجميع المصابين الشفاء العاجل.

وكان مسلحون شنوا هجمات استهدفت السفارة الفرنسية لدى بوركينا فاسو ومقر القوات المسلحة قبل التصدي لهم في معركة أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الأشخاص. وأعلنت مصادر أمنية محلية في حصيلة غير نهائية مقتل 15 شخصاً على الأقل، لكن مصادر أخرى قالت إن الحصيلة أعلى، مؤكدة مقتل 28 شخصاً بالهجوم على قيادة الجيش.

ووقع تبادل إطلاق نار كثيف صباحا في وسط واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو. وذكر شهود عيان أن خمسة مسلحين ترجلوا من سيارة، وأطلقوا النار على مارة قبل التوجه إلى السفارة الفرنسية في وسط واجادوجو وشوهدت السيارة فيما بعد تشتعل فيها النيران. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا