• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

«منتدى أبوظبي» يواجه تحديات العالم بالأفكار

كاميرون: الإمارات تدعم الاستقرار والسلام العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2018

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكد ديفيد كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة السابق أهمية الدور الذي تلعبه دولة الإمارات في دعم الاستقرار والسلام العالميين، والعمل بجهد في تعزيز التعايش السلمي بين الأفراد والمجتمعات والشعوب، وإعلاء سيادة القانون، لافتاً أن الإمارات تعد منارة للأمة العربية بما شهدته من تقدم حضاري واقتصادي، ما أهلها لتكون مصدر إلهام، وتحظى بمرتبة متقدمة عالمياً في كل المجالات، فضلاً عن دورها في مساعدة الدول الهشة.

جاء ذلك في كلمته أمام ملتقى أبوظبي للأفكار 2018 ( آسبن) الذي انطلق أمس، بمركز المؤتمرات بجامعة نيويورك أبوظبي، ويهدف إلى التطرّق للتحديات الكبيرة والمعقّدة التي يواجهها العالم اليوم بأفكار عصرية، والإجابة على تساؤلات وتحديات العصر، وفي مقدمتها: هل البشر قادرون على التأقلم مع تسارع التغير التكنولوجي؟

وشدد كاميرون على أهمية إدراك العالم الإسلامي، خاصة الشباب منهم، أنه لا يوجد صدام حضارات وأن المسلمين لا يواجهون حرباً عالمية، وأننا قطعنا شوطاً مهماً في ذلك خلال العقدين الماضيين.

وتناول كاميرون المسببات التي دعت إلى الاستفتاء على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وقال:« كان علينا القيام بذلك، وأن أحزاب الوسط في بريطانيا عليها أن تفكر في ذلك، ومواجهة التحديات»، وأضاف:«استشعر أهمية أن نكون جيرانا جيدين مع الاتحاد الأوروبي، والعمل سوياً على تحقيق نتائج متميزة لكلا الجانبين، والبرلمان البريطاني هو الذي سيقرر المرحلة القادمة».

ولفت كاميرون إلى أنه خلال فترة حكمه تنامت ظاهرة الإرهاب، لافتاً إلى أن المسلمين يواجهون حرباً داخلية من قبل أصحاب الأفكار المسمومة، وأنه يجب علينا العمل على القضاء على تلك الأفكار المتطرفة وتفخيخ الناس أنفسهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا