• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بطول 5,52 كيلومتر وبزنة 240 كيلوجراماً

دبي تسجل رقماً جديداً في موسوعة «جينيس» بأطول سلسلة ذهب مصنعة يدوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

محمود الحضري

محمود الحضري (دبي)

سجلت دبي رقما قياسيا جديدا في موسوعة «جينيس» بتحطيم الرقم القياسي لأول سلسلة مصنوعة من الذهب عيار 22 يدويا، بطول «5,52 كيلومتر»، وبوزن بلغ 240 كيلوجراما، وتم تصنيعها خلال 45 يوما، بمشاركة 100 حرفي (جواهرجي)، وبمعدل 10 ساعات عمل يوميا.

وقام فريق من فريق موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعملية قياس السلسة أمس في احتفال بسوق الذهب القديم في ديرة على خور دبي، وبحضور مسؤولي مؤسسة دبي للمهرجانات ومركز دبي للسلع المتعددة، والتجزئة ومجموعة الذهب والمجوهرات في دبي، وعدد كبير من كبار الشخصيات من القطاعين العام والخاص، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وتسلمت دبي أمس شهادة موسوعة جينيس بتسجيل رقمٍ قياسي جديد، لتستهل العام 2015 بأطول سلسلة ذهبية في العالم مصاغةً يدوياً بشكل كامل، احتفالاً بالدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق، وذلك عقب عملية قياس امتدت لنحو 8 ساعات، لتعلن الموسوعة دخول دبي التاريخ مرة جديدة من خلال تحطيمها رقماً جديدا في صناعة أطول سلسلة ذهبية يدوية.

وتضم «سلسلة دبي الاحتفالية» أكثر من 4 ملايين وصلة يدوية مرتبطة بكرات ذهبية صغيرة تضفي على السلسلة لمسة من الفخامة، وتعاونت مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي في صناعتها مع شركات اماراتية متخصصة في صناعة الذهب، بينها، سكاي وإم العبار، وسيروا وامارالد، والوكاس، وغيرها، وبدعم من كبريات محال تجزئة الذهب في دبي.

وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: تعد سلسلة دبي الاحتفالية، إنجازاً يعزز مكانة دبي عالمياً، والتي تعد أرضاً خصبة للمبادرات الإبداعية والابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا