• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

30 مليون درهم لتحديث واستبدال النواقص في المرافق والمنشآت الطبية

«الصحة» تخصص 519 مليون درهم للأدوية والمستلزمات الطبية للعام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) - رصدت وزارة الصحة من الموازنة العامة لها للعام الحالي 2014، أكثر من 519 مليون درهم كميزانية لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية، 346 مليون درهم منها، لشراء الأدوية، و114 مليون درهم لشراء المستلزمات الطبية.

وتتضمن ميزانية « الأدوية»، وفقاً للبيانات التي حصلت عليها « الاتحاد»، 45 مليون درهم لشراء مواد المختبرات الطبية، ونحو 8 ملايين درهم للمواد الكيميائية، بالإضافة إلى قرابة 7 ملايين درهم لشراء أفلام الأشعة.

وتوزع هذه الأدوية والمستلزمات الطبية على 15 مستشفى و66 مركز رعاية صحية أولية، موزعة على 6 إمارات بالدولة تتمثل في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

وكشفت مصادر في وزارة الصحة، لـ«الاتحاد»، عن رصد أكثر من 30 مليون درهم أخرى لتحديث واستبدال نواقص المعدات والأجهزة الطبية في المرافق والمنشآت الطبية التابعة للوزارة، لافتة الى أنه حدث نوع من التغير على سياسة توفير الأجهزة الطبية، حيث أصبحت الوزارة تتسلم المستشفيات والمراكز الصحية الجديدة مزودة بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، بينما كانت في الماضي تتسلم هذه المرافق، ثم تقوم بتزويدها وتوفير المعدات الطبية والأجهزة الخاصة بها.

وبلغت الموازنة المرصودة لوزارة الصحة للعام الحالي 2014، نحو 3,7 مليار درهم، بنسبة زيادة بلغت 8 ٪ من موازنة العام الماضي، لتقديم أرقى الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين، ورفع تنافسية هذا القطاع على مستوى العالم، ولضمان وصول خدمات رعاية صحية شاملة ومميزة لجميع المواطنين، وتطوير وإنشاء المراكز الطبية الجديدة.

وأكدت المصادر أن المنشآت الطبية التابعة للوزارة تقوم بتوفير الأدوية حسب الحاجة والموجود لديها، مشددة على اهتمام الوزارة بتوفير الرعاية العلاجية وعلى رأس الدوائية بما يساعد المريض على الشفاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض