• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

في اجتماع بالشارقة

بحث مشروع ربط قواعد بيانات البصمة الوراثية بين المختبرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2018

الشارقة (الاتحاد)

عقد مجلس إدارة فريق البصمة الوراثية على مستوى الدولة اجتماعه الثاني لعام 2018، بمقر مركز الشارقة لعلوم الفلك والفضاء، وذلك برئاسة العميد عبدالرحمن الحمادي، وحضور العميد خبير أحمد حاجي السركال رئيس قسم المختبر الجنائي بالإنابة بشرطة الشارقة، وعدد من الضباط والخبراء في المجال من كل من مختبر أبوظبي، العين، دبي، الشارقة ورأس الخيمة، ويأتي ذلك في إطار سعي المجلس الدؤوب وجهوده المستمرة للعمل الأمني المشترك والارتقاء بأساليب مكافحة الجريمة، وفق أفضل الممارسات الفنية.

بدأ الاجتماع بترحيب الحمادي الحضور، مثمناً الجهود الوطنية التي يبذلونها من مختلف مواقعهم من أجل ترسيخ الصورة الحقيقية لواقع السعي المستمر والتنسيق المشترك فيما يخص توحيد جهود تطوير عمل المختبرات الجنائية على ضوء المقترحات والتصورات التي تخدم مصلحة الارتقاء بالأداء وتحقيق أفضل النتائج وفق المعايير القياسية في مجال البصمة الوراثية.

تطرق النقاش إلى المستجدات العلمية والأمنية، والاطلاع على آخر التطورات في مشروع ربط قواعد بيانات البصمة الوراثية بين المختبرات.

من جانبه، أكد السركال، ضرورة عقد مثل هذه الاجتماعات بشكل دوري لما لها من دور إيجابي وحيوي في زيادة مستوى التنسيق بين مختلف الأعضاء .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا