• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طرح المرحلة الأخيرة من المشروع وربطها بـ «رأس الخيمة الدائري»

افتتاح المرحلة الثانية من «طريق الإمارات» بـ 142 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

افتتحت وزارة تطوير البنية التحتية، أمس، المرحلة الثانية من طريق الإمارات بين إمارتي رأس الخيمة وأم القيوين بطول 16 كيلومتراً وبتكلفة 142 مليون درهم، كما أعلنت طرح المرحلة الثالثة والأخيرة للمشروع بطول 7 كيلو مترات، والتي ستربط المشروع بطريق رأس الخيمة الدائري.

وأوضح معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، أن افتتاح الطريق سيسهم في إحداث نقلة نوعية إضافية إلى شبكة الطرق الاتحادية، وتخفيف حركة السير والزحام من المحاور الموازية مثل شارع الشيخ محمد بن زايد وطريق الاتحاد القديم، مشيراً إلى أن المشروع من شأنه أن يسهم في تأمين أعلى درجات جودة الحياة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، إلى جانب ضمان التلاحم بين أفراد المجتمع الإماراتي من خلال ربط جميع المدن والمناطق والبلديات بالدولة بشبكة طرق تمتاز بدرجة عالية من الجودة.

وأكد معاليه أن هذا الطريق الذي سيتم ربطه بالطريق الدائري في إمارة رأس الخيمة في المرحلة المقبلة، سيربط جميع المناطق الشمالية بالدولة بدءاً من منفذ الدارة الحدودي، وحتى العاصمة أبوظبي، مشيراً إلى أن الوزارة طرحت المرحلة الثالثة والأخيرة بطول 7 كيلو مترات للمناقصة، حيث ستباشر العمل على تنفيذ المشروع خلال الربع الثاني من العام الجاري، على أن يتم إنجازه خلال الربع الثالث من العام المقبل 2017، لافتاً إلى أن هذه المرحلة من الطريق ستربط مناطق الظيت وبطين السمر والدقداقة وعوافي بالطريق العابر في إمارة رأس الخيمة.

ولفت معاليه إلى أن طريق الإمارات من الأقرن إلى شارع الشهداء برأس الخيمة، يشكل محوراً إضافياً لشبكة الطرق الاتحادية التي تربط شمال الدولة بجنوبها، ويمثل امتداداً لطريق الإمارات، ويمتد بشكل موازٍ لشارع الشيخ محمد بن زايد من جهة الشرق باتجاه إمارة رأس الخيمة، وصولاً إلى طريق الشهداء، مشيراً إلى أن الطريق سيوفر مساراً بديلاً لحركة المرور إلى رأس الخيمة، كما تهدف الوزارة من إنشاء الطريق إلى نقل حركة الشاحنات بشكل كلي من شارع الشيخ محمد بن زايد.

وتابع: «الطريق صمم وفق أحدث المعايير العالمية المتعارف عليها في قطاع الطرق ليتوافق مع استراتيجية حكومتنا الرشيدة للحفاظ على الريادة التي تحققت خلال السنوات الماضية في هذا القطاع، وغيره من القطاعات الأخرى، والتي تعمل وزارة تطوير البنية التحتية على تبني أرقى المعايير الخاصة بها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض