• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

أشاد بجهود شرطة أبوظبي في المراقبة الإلكترونية

مجلس «الوثبة»: «النقاط المرورية» تعدل سلوكيات قائدي المركبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2018

أبوظبي(الاتحاد)

أكد المشاركون في مجلس «الوثبة جنوب»، أهمية نظام المراقبة الشرطية الإلكتروني، ودور برامج النقاط المرورية في تعديل سلوكيات قائدي المركبات والحد من الحوادث المرورية.

وأشاد المشاركون بجهود شرطة أبوظبي في نشر الوعي، وتعزيز الشراكة مع المجتمع، والمحافظة على الأمن والاستقرار، وتنفيذ برامج الخدمة المجتمعية.

واستعرض المقدم سيف أحمد الواحدي رئيس قسم المتابعة الشرطية بإدارة المتابعة الشرطة والرعاية اللاحقة في قطاع أمن المجتمع، برامج الخدمة المجتمعية بديلاً عن الأسلوب التقليدي، موضحاً أهمية نظام المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة، وآلية تفعيل التدابير الاحترازية للمحكوم عليهم، ومنعهم من ارتياد أماكن معينة من خلال استخدام تقنية السوار الإلكتروني.

وأوضح أن السوار الإلكتروني للمراقبة الشرطية، يعد برنامجاً تقنياً متكاملاً يمكن من خلاله مراقبة المحكومين الصادر بحقهم أحكاماً من الجهات القضائية ووسيلة مهمة لتطبيق أحكام المراقبة على مختلف أنواع القضايا، حيث يستخدم السوار الإلكتروني لتحديد النطاق الجغرافي والأوقات والقواعد المفروضة على المشمولين بالمراقبة.

وقال: «إن هذه الخدمات المبتكرة توفر خيارات أكثر فاعلية في عملية الإصلاح وإعادة الدمج المجتمعي للمحافظة على علاقات إيجابية للمحكومين عن طريق استبدال عقوبات الحجز بتدابير اجتماعية تحقق المصلحة المجتمعية، وتعطي الفرصة للمحكومين للتعبير عن سماتهم الإيجابية وعن قدرتهم على التغيير».

وتطرق إلى برامج النقاط المرورية وأهميتها في تعديل السلوكيات المرورية للسائقين والحد من الحوادث المرورية، حفاظاً على سلامة قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، مشيراً إلى أن شرطة أبوظبي تطبق أفضل الممارسات العالمية في مجال الخدمة المجتمعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا