• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تناول واقع التعليم في منطقة الخليج خلال لقائه عائشة آل ثاني

سلطان القاسمي يكرم الشاعرين هارون هاشم وسالم الزمر في افتتاح مهرجان الشارقة للشعر العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

الشارقة (وام) - شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الليلة الماضية، حفل انطلاق فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ 12 بمشاركة 23 شاعراً من 13 دولة عربية الذي تستمر فعالياته حتى العاشر من شهر يناير الجاري.

بدأت الفعاليات بوصول راعي الحفل صاحب السمو حاكم الشارقة، حيث كان في استقباله الشيخ خالد بن عصام بن صقر القاسمي مدير عام دائرة الطيران المدني، وعبدالرحمن سالم الهاجري رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وعبدالرحمن بن علي الجروان المستشار بالديوان الأميري، وأحمد محمد المدفع رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، واللواء حميد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة، وعبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، ومحمد البريكي منسق عام مهرجان الشارقة للشعر العربي، وجمع من الشعراء الخليجيين والعرب.

واستهل الحفل بكلمة لعبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، أعرب فيها عن اعتزاز الإمارة بانطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الثانية عشرة التي تستذكر من خلاله مرابع البيان العربي ومكانته في ثقافتنا وتاريخنا.

وأضاف «إننا اليوم ومع الاحتفال بانطلاق الدورة الجديدة لمهرجان الشارقة للشعر العربي، لا بد أن نتوقف أمام مآثر الشارقة النابعة أصلاً وأساساً من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الذي أنشأ بيت الشعر بالشارقة في عام 1997م ليكون حاضناً واسعاً لشعراء الإمارات والعرب، شباباً ورواداً، تنظم فيه الأنشطة الثقافية ذات الصلة بالشعر والشعراء».

وقال إن تنظيم ملتقى الشارقة للشعراء الشباب في مدن وعواصم البلاد العربية يهدف إلى تشجيع الشعراء الشباب العرب وتكريمهم مادياً ومعنوياً في بلدانهم وبين أهليهم، والاهتمام بإنتاجهم الشعري وتوثيقه ونشره ليكون رافداً من روافد الساحة الثقافية العربية.

وأعرب العويس عن سعادته بمشاركة كوكبة من شعراء الوطن العربي لإحياء الأمسيات الشعرية، بالإضافة إلى الملتقيات النقدية التداولية التي ستكرس في هذه الدورة للقصيدة العمودية العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض