• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين    

جارٍ ترسيته على المقاول

إنجاز مشروع «العنونة» في «الغربية».. والتنفيذ 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أكدت بلدية المنطقة الغربية الانتهاء من الترتيبات النهائية لمشروع العنونة، المتوقع إنجازه العام المقبل، وأنه جارٍ حالياً ترسيته على المقاول، بعد اعتماد عدد كبير من الأسماء لإطلاقها على الشوارع، مشيرة إلى أن مشروع البنية التحتية للأراضي السكنية المخصصة للسكان في منطقة بينونة، تم رفعه للجهات المعنية لاعتماد ميزانيته، وسيتم البدء في تنفيذها فور اعتمادها.

وأوضحت البلدية، خلال اللقاء الذي نظمته لأهالي مدينة زايد بمشاركة أكثر من 16 جهة حكومية وغير حكومية، أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية، منها إنشاء الطريق الرئيس للحي التجاري، وتطوير وتأهيل وإنشاء خزانات، ومحطات ضخ، وخطوط ري لاستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في الري، وإنشاء مواقف للسيارات، وممرات للمشاة، وأعمال إنارة، وتصميم مشروع البنية التحتية في بينونة، بجانب مشروع تصريف مياه الأمطار.

وطالب الحضور من أبناء المدينة، خلال اللقاء، بسرعة إنجاز المشاريع المتأخرة، والتوسع في إنشاء الحدائق بمشروعات البنية التحتية للأراضي السكنية التي تم اعتمادها، وتشديد الرقابة على الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار، وتشجيع المستثمرين على تنفيذ المشاريع المختلفة، وسرعة الانتهاء من طريق مدينة زايد - المرفأ، وإجراء تعديلات على طريق غياثي - مدينة زايد.

وثمن الحضور من المسؤولين والمواطنين دعم القيادة اللامحدود للمشاريع التنموية في المنطقة.

وتم خلال اللقاء، استعراض أهم نتائج الملتقيات السابقة التي نفذتها بلدية المنطقة الغربية، بمشاركة عدد من الجهات المجتمعية الأخرى، والتي تم تصنيفها وتنقيحها إلى 33 مطلباً رئيساً، أعلنت البلدية تنفيذ 43% منها وإدراج 27% ضمن الموازنة الخمسية 2016 - 2021، بينما تم الرد على 18% منها، فيما تم تحديد 12% فقط كطلبات غير مجدية، لتعارضها مع خطة الغربية 2030، والمعايير والمواصفات والأدلة الاسترشادية المعتمدة للتخطيط العمراني، ومع القوانين والتشريعات والقرارات، أو وجود بديل لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض