• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م
  07:27     قطر لم تسمح للطائرات السعودية التي تنقل الحجاج بالهبوط في مطارها    

تصميم محطة إطفاء وخدمات للطوارئ ضمن مشاريع التخرج

4 طالبات مواطنات يطورن تصميماً لمعرض متنقل للتعريف بالتراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين )

طورت 4 طالبات مواطنات بقسم الهندسة المعمارية بجامعة الإمارات تصميما لمعرض متنقل للتعريف بالتراث يقوم على استخدام بعض المواد المحلية المستدامة خفيفة الوزن في هيكل بناء المعرض، بحيث يمكن نقله بسهولة الى مختلف مناطق الإمارات لتسليط الضوء على حضارة وتراث الدولة.

وأنجزت المشروع الطالبات علياء جمعة النعيمي، وعزة محمد الشامسي، وناهد أحمد خميس، وريم مطر محمد ضمن متطلبات تخرجهن في قسم الهندسة المعمارية بجامعة الإمارات تحت إشراف الدكتورة سارة المصري، الدكتور عبدالعزيز البناوي، والدكتور مظهر حداد.

وأوضحت الطالبة علياء النعيمي وزميلتها عزة الشامسي أن اختيارهما وباقي زميلاتهن عضوات فريق البحث لهذا المشروع يأتي تجسيدا لإدراكهن لأهمية تراث الآباء والاجداد ووجوب الحفاظ عليه وحمايته من الاندثار والاسهام في توسيع دائرة التعريف به والتوعية بأهميته بين شرائح المجتمع المختلفة بما في ذلك فئة الأطفال.

وتطرقت الطالبة ناهد خميس وزميلتها ريم مطر إلى المكونات الهندسية للمشروع وأهميته من حيث التصميم والبناء الذي يأخذ هيكل المعرض ويعتمد على التركيب المرن لمكوناته والفترة الزمنية للبناء.

ولفتتا إلى أن أهمية المشروع تتضاعف من الناحية الهندسية مع وجود فراغات مرنة وتفاعلية بين وحدات المعرض، إضافة الى تطبيق معايير الاستدامة ليكون معرضا صديقا للبيئة باستخدام المواد المستدامة من البيئة المحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا