• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

«نتسابق من أجل الأطفال» للمرة الأولى في العاصمة

«دواثلون» ينضم إلى «أبوظبي الدولية» للترايثلون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - يقدم منظمو بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون هذا العام، والتي تبلغ قيمة جوائزها 230 ألف دولار أميركي، سباق الدواثلون للأطفال من أجل فتح الطريق أمام هواة الترايثلون الناشئين لدخول عالم هذه الرياضة، وتشجيعهم على تبني أنماط حياة أكثر صحة.

وينطلق السباق المصغر للجري والسباحة، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، على الكورنيش في الأول من مارس، قبل يوم واحد من انطلاق بطولة الترايثلون، ومن المتوقع أن يشارك نحو 250 طفلاً من مختلف أنحاء الدولة في السباق في فئتيه العمريتين 9 و12 عاماً، و13 و16 عاماً.

ويفتتح السباق، الذي ينطلق الساعة التاسعة والنصف صباحاً، عضو فريق جي بي والبطل الحائز الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، أليستير براونلي، والذي سيشارك أيضاً في السباق الرئيسي في الثاني من مارس.

ويتألف السباق من 200 متر سباحة، و2 كلم جري للفئة العمرية 9 و12 عاماً، ومن 300 متر سباحة و2.5 كلم جري للفئة العمرية 13 و16 عاماً. وقال فيصل الشيخ، مدير الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: نريد تقديم حدث آمن ومنافسة متميزة، بحيث يكون حدثاً مرحاً، ويوفر في الوقت ذاته الفرصة للرياضيين الصغار لشق طريقهم في عالم الترايثلون، كما تتمثل رؤيتنا طويلة المدى بتطوير الجيل القادم من الرياضيين الشباب لدعم نمو هذه الرياضة في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وفي بلدانهم أيضاً.

وأضاف: يتسابق هؤلاء الرياضيون اليافعون على جزء من المسار ذاته الذي سيتنافس فيه نخبة رياضيي العالم في اليوم التالي، لذا فإن السباق سيمثل فرصة رائعة للرياضيين الصغار لاستشعار ما سيمر به أبطالهم من الرياضيين في البطولة، وتأسيس تجربتهم الشخصية في الوقت ذاته، وهو ما نأمل أن يشجعهم على متابعة طريقهم في هذه الرياضة، سواء في المدرسة، أو مع عائلاتهم وأصدقائهم.

لقد شهدت رياضة الترايثلون نمواً مطرداً في منطقة الشرق الأوسط منذ إطلاق بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون منذ ثلاث سنوات، حيث من المتوقع مشاركة 2100 رياضي من خمس قارات، في بطولة عام 2013 – في حين شارك 800 رياضي في بطولة عام 2010.

ويشارك في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون هذا العام الرياضيان الشابان اللذان يعيشان في أبوظبي، البريطاني سام أوشي البالغ من العمر 14 عاماً، وهو المشارك الأصغر سناً على الإطلاق في تاريخ البطولة، والأسترالي بول مولر، البالغ من العمر 16 عاماً، حيث يشاركان في سباق القوة الصرفة على المسار القصير لمسافة 111.5 كلم في الثاني من مارس، في مواجهة براونلي والعديد من الأسماء الأخرى اللامعة في بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون التي تشهد تنافساً شديداً.

وفي عامها الرابع، تقدم بطولة أبوظبي ثلاثة مسارات، المسار الطويل – 223 كلم ( 3 كلم سباحة، و200 كلم دراجات، و20 كلم جري)، والمسار القصير (1.5 كلم سباحة، و100 كلم دراجات، و10 كلم جري)، والمسار السريع، ( 750 متراً سباحة، و50 كلم دراجات، و5 كلم جري). ويمكن المشاركة في كل من المسارين “القصير” و”السريع” كسباقات تتابع للفريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا