• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يقام في «أدنيك» خلال ديسمبر 2017

أبوظبي تفوز باستضافة المؤتمر العالمي للسكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

فازت أبوظبي بحقوق استضافة المؤتمر العالمي للسكري الذي يُعقد مرة كل عامين؛ لمناقشة وتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات وأحدث الإنجازات في مجال البحوث المتعلقة بكيفية التعامل مع مرض السكري في جميع أنحاء العالم، وسيعقد هذا الحدث العالمي في ديسمبر 2017 بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «سيشارك في المؤتمر الذي تستمر جلساته لمدة خمسة أيام، نحو 15 ألف مشارك ومتخصص من مختلف دول العالم، ومن المتوقع أن يسهم في تحقيق عوائد اقتصادية كبيرة للإمارة قد تصل قيمتها الإجمالية إلى 150 مليون درهم، بما يعادل 40,8 مليون دولار».

واختيرت العاصمة أبوظبي لاستضافة المؤتمر من قبل الاتحاد الدولي للسكري في بروكسل الذي تنضوي تحت مظلته أكثر من 230 مؤسسة وطنية تُعنى بمرض السكري من أكثر من 160 دولة، بعد منافسة قوية مع عدد من المدن العالمية المعروفة.

وقالت الدكتورة مها تيسير بركات، المدير العام لهيئة الصحة- أبوظبي، إن المؤتمر سيضم مجموعة كبيرة من الأطباء المتخصصين في هذا المجال للبحث ومناقشة كيفية التعامل مع داء السكري، والحد من انتشاره عالمياً، وكيفية اتباع أحدث الأساليب للوقاية منه ودعم المرضى وبخاصة صغار السن.

وأوضحت بركات: «إنه على مدى السنوات القليلة الماضية، شهدنا ارتفاعاً مقلقاً في نسبة انتشار الأمراض المزمنة، كالسمنة، والسكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية في جميع أنحاء العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض