• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

يراقب توميك عن كثب

ديوكوفيتش يستعد بقوة لاستعادة لقب «تنس دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - يواصل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش تربعه على قمة التصنيف العالمي، ويتطلع خلال سابع مشاركة له على التوالي في تنس دبي لمعركة استعادة اللقب الذي خسره لمصلحة السويسري روجيه فيدرر العام الماضي.

وتأتي مشاركة الصربي في تنس دبي، عقب فوزه الشهر الماضي بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الرابعة، وهو عائد بثقة عالية لاسترجاع اللقب الذي احتفظ به لثلاث سنوات متتالية من 2009 - 2011.

تعود أولى مشاركات ديوكوفيتش في تنس دبي إلى العام 2007، والذي شهد خروجه من المنافسة في الدور ربع النهائي على يد منافسه اللدود فيدرر وبثلاث مجموعات، وفي العام التالي سقط في نصف النهائي أمام آندي روديك الذي تُوج لاحقاً باللقب، قبل أن يُحكم قبضته على الكأس للأعوام الثلاثة التالية، ونجح في إيقاف سلسلة انتصارات آندي موراي في 18مباراة في نصف نهائي 2012.

يستعد ديوكوفيتش الآن للعودة إلى دبي، وخوض مواجهات صعبة في بطولة يشارك فيها 10 من أفضل لاعبي التنس في العالم، منهم روجيه فيدرر، حامل اللقب، وجو ويلفرد تسونجا، وتوماس بدريتش، الفائز بلقب كأس ديفز 2012، ومواطنه الصربي يانكو تيبسارفيتش، وجوان مارتن ديلبرتو، حامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة السابق، والذي حرم ديوكوفيتش من برونزية أولمبياد 2012. ويبدو أن ديوكوفيتش سيراقب عن كثب لاعب التنس الصاعد بيرنارد توميك، بعد أن أنزل الأخير هزيمة مدوية بالصربي في كأس هوبمان في يناير من هذا العام، وقد أقر ديكوفيتش بالهزيمة قائلاً إنه لم يكن في مستواه، وأشاد بأداء توميك الذي وصفه بالرائع وقد استحق الفوز.

وقال: بدأت تحضيراتي في وقت متأخر عن معظم اللاعبين الآخرين بسبب نهاية الموسم التي جاءت متأخرة، ولكن الأمر كان كذلك على مدى سنوات، إلا أن الأداء القوي لديوكوفيتش في أستراليا المفتوحة عوض بالتأكيد عن بدايته البطيئة مطلع العام.

ونظراً للمكانة المرموقة التي يتمتع بها ديكوفيتش عالمياً، فقد أصبح مطلوباً من قبل مديري البطولات في جميع أنحاء العالم، ولصعوبة الأمر فقد كان يرفض العديد من طلبات المشاركة في هذه الأحداث، لكنه سعيد بالعودة إلى دبي والمشاركة في بطولتها التي يعتبرها أولوية في منافسات الجولة العالمية لرابطة لاعبي التنس المحترفين، ويضيف ديوكوفيتش: بطولة دبي حدث رائع على الدوام، وهذا رأي يشاطرني فيه الكثير من اللاعبين، فنحن نشعر بالراحة التامة فيها، الموقع ممتاز والطقس في غاية الروعة، والمنظمون يحرصون على راحتنا، أتطلع للعودة إلى دبي لخوض مباريات جيدة ومكثفة، ولقاء جمهورها الرائع”.

وتُقام بطولة تنس الرجال من 25 فبراير إلى 2 مارس، وتعقب بطولة السيدات التي تنطلق الاثنين المقبل التي تشارك فيها 9 من المصنفات العشر الأوائل عالمياً، وفي مقدمتهن فيكتوريا أزارينكا، وسيرينا ويليامز، إلى جانب عدد من الفائزات السابقات بالبطولات الأربع الكبرى مثل: بترا كفيتوفا، وآنا إيفانوفيتش، وسمانثا ستوسور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا