• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يسجلن مسارهن الأكاديمي إلكترونياً

منح طالبات «التمهيدية» في «كلية فاطمة» أسبوعاً لاختيار التخصص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

منحت كلية فاطمة للعلوم الصحية، التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، طالبات السنة التمهيدية أسبوعاً لاختيار التخصص الذي يرغبن فيه، وذلك بالتشاور مع المتخصصين والأهل، ومن ثم تسجيل رغباتهن عبر الموقع الإلكتروني للكلية.

وأقامت كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أمس بمقرها الرئيس بأبوظبي، معرضاً أكاديمياً لطالبات السنة التمهيدية بالكلية، البالغ عددهن 309 طالبات لتمكينهن من تحديد المسار الأكاديمي من بين خمسة تخصصات، هي: الصيدلة، التمريض، الأشعة، العلاج الطبيعي، والإسعاف والطوارئ، وذلك بمشاركة هيئة الصحة بأبوظبي، ومستشفيات خليفة، وإدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي، وشركة ضمان للتأمين الصحي، والبرنامج الوطني التطوعي للاستجابة للطوارئ «ساند»، ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري في أبوظبي، وكليفلاند كلينك، وغيرها من المؤسسات الصحية المتخصصة.

وأكد مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أهمية المعرض في تعريف الطالبات بالتخصصات الصحية الموجودة في الكلية وهي: درجة البكالوريوس في الصيدلة، والتمريض، والأشعة، والعلاج الطبيعي، والإسعاف والطوارئ، حيث يقوم المسؤولون باستعراض تفاصيل كل برنامج وأهميته ومحتواه، ويجيبون عن أسئلة الطالبات.

وأشار إلى أن مسؤولي المؤسسات الصحية المشاركة قدموا للطالبات شرحاً مفصلاً عن احتياجاتهم الوظيفية الحالية والمستقبلية في كل تخصص، ومميزات وواجبات العمل الأكاديمي والمباشر مع الجمهور.

من جهته، قال الدكتور أحمد العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية، إن كلية فاطمة للعلوم الصحية بها 1051 طالبة في فروعها الأربعة بأبوظبي والعين وعجمان والمنطقة الغربية، يشكلن نخبة من الكوادر المواطنة، وسيكون لهن الأثر الفاعل في توطين القطاع الصحي بالدولة، لافتاً إلى أن 70% من طالبات الكلية مواطنات.

وقال: «يشترط للالتحاق بالصيدلة، حصول الطالبة على نسبة 80% فأكثر بالقسم العلمي، و85% للأدبي، والحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 3 في السنة التمهيدية بالكلية، أما بقية التخصصات فتتاح أمام جميع الناجحات في السنة التمهيدية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض