• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رسوم خدمة قطر المركبة المخالفة لا تدخل ضمن الغرامة المالية

تحويل مواقف مخصصة لفوهات الحريق إلى مواقف قانونية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- كشفت دائرة النقل في أبوظبي عن تحويل المواقف المخصصة لفوهات الحريق في عدد من المناطق الخاضعة للتنظيم بالإمارة إلى مواقف قانونية خاضعة للرسوم مع تغيير لون الرصيف من الأحمر إلى اللونين الأسود والتركوازي.

وأكدت إدارة تنظيم مواقف التابعة لدائرة النقل أنه لن يتم مخالفة المركبات التي تستخدم مواقف فوهات الحريق المطلية باللونين الأسود والتركوازي ولن يتم قطرها من قبل مفتشي مواقف، لافتةً إلى أن وجود اللوحة هي فقط للدلالة على أماكن وجود فوهة الحريق، بينما يمكن استخدام تلك المواقف بشكل طبيعي.

وذكرت مواقف أن هذه الخطوة جاءت بعد دراسة مستوفية لكافة شروط ومستلزمات السلامة بالتنسيق مع الدفاع المدني، ولتوفير مواقف إضافية في المناطق التي تشهد كثافة مركبات، وأن السماح للسائقين بالوقوف أمام فوهات الحريق لن يؤثر على عملية استخدام تلك الفوهات أثناء الطوارئ.

ونوهت مواقف إلى أن مفتشيها لن يتغاضون عن مخالفة أية مركبة تقف أمام فوهة الحريق ذات اللون الأحمر في الإمارة وسيتم قطرها على الفور ونقلها إلى ساحة حجز المركبات التابعة لـ«مواقف» في موقعها الجديد الكائن بمنطقة الميناء بالقرب من سوق السمك مع غرامة مالية قدرها ألف درهم، بالإضافة إلى سداد 500 درهم رسوم قطر المركبة.

وأشارت إلى وجود 20 مخالفة تستوجب قطر المركبة بجانب فوهات الحريق، منها الوقوف على الرصيف أو الخطوط الصفراء، والوقوف في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي المواقف المخصصة لسيارات الإسعاف والحافلات وسيارات الأجرة العامة.

كما سيتم قطر المركبة في حال إيقافها أمام أو خلف المركبات في المواقف العامة أو وقوفها على ممرات المشاة، أو في مواقف التحميل والتنزيل والأماكن غير المصرح بها، والمواقف المخصصة للفنادق ومواقع الإنشاءات وأئمة المساجد، أو إيقاف المركبة دون لوحات مرورية في الموقف.

وبينت «مواقف» أنه يجوز للعميل في حال رغبته بالاعتراض على المخالفة أن يتقدم بطلب تظلم خلال 15 يوماً من تاريخ صدور المخالفة، ولا يجوز الاعتراض عليها بعد سداد غرامتها وفي حال سداد قيمة المخالفات في أحد مراكز خدمة العملاء التابع لمواقف خلال 15 يوماً من تاريخ المخالفة، فإن العميل سيحصل على خصم بقيمة 25٪ على كامل المبلغ المستحق إلا أن الخصم لا يشمل قيمة رسوم قطر المركبة البالغ 500 درهم ولا تدخل ضمن الغرامة المالية. ويمكن للعملاء دفع مخالفات المواقف عبر الإنترنت أو عن طريق الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق الذكي للدائرة، كما باستطاعتهم الدفع النقدي أو ببطاقة الائتمان عبر أجهزة سداد الرسوم والمخالفات المنتشرة في مراكز خدمة العملاء التابعة لدائرة النقل. والجدير بالذكر أن إجمالي عدد المواقف الخاضعة للتنظيم في العاصمة يصل إلى 98 ألفاً و600 موقف تغطي 50 قطاعاً حيوياَ في الوقت الذي تسعى فيه دائرة النقل إلى توسعة نطاق تشغيل خدمة المواقف الخاضعة للرسوم في الإمارة خلال العام الجاري. وتعمل إدارة تنظيم مواقف بشكل مستمر على تثقيف وتوعية الجمهور بكيفية استخدام خدمات «مواقف» مثل ألوان الارصفة الخاصة بمواقف وكيفية الدفع ومواعيد تطبيق الرسوم والاماكن المسوح الوقوف بها مثل المواقف المخصصة للسكان وللزوار ومواقف ذوي الاحتياجات الخاصة والمواقف المتعددة الطوابق وغيرها من الخدمات والمعلومات التي تهم الجمهور بشكل عام ومستخدمي مواقف على وجه الخصوص.

     
 

عجيب

ياخي انا اقترح تحويل البيوت الشعبية إلى مواقف !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟ والله ما عرفنالهم مرة مواقف مرة دائرة النقل ومرة المرور مانعرف شو الحل وياهم

وحداني بوظبي | 2014-01-06

مواقف إضافية

أتمنى تحويل جميع المشاتل الزراعية داخل مدينة أبو ظبى إلى مواقف سيارات لحل الأزمة خاصة المشتل الموجود خلف المارية مول بالكامل وليس جزء منة كما يحدث الأن وممكن عمل نفس المشاتل خارج أبو ظبى

محمدأبو العينين | 2014-01-06

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض