• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 مارس 2017

واشنطن - وام

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس معالي ريكس تيلرسون وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية.

وبحث اللقاء - الذي عقد في واشنطن - علاقات التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات منها الاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية والدفاعية وذلك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول المستجدات الراهنة في المنطقة وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا إضافة إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات متينة وشراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة الأميركية تحظى بدعم متواصل من قيادة البلدين وهناك حرص على دفعها بشكل مستمر إلى الأمام بما يحقق الخير لشعب البلدين الصديقين.

من جانبه رحب معالي ريكس تيلرسون وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.. مؤكداً على علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين.

وأشاد معاليه بالدور الذي تقوم به دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، حضر اللقاء سعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا