• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

أمل القبيسي: هدفنا تعزيز التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي

وفد «الوطني الاتحادي» يزور النمسا وبلجيكا غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

يقوم وفد من المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، بزيارة رسمية إلى جمهورية النمسا والمملكة البلجيكية خلال الفترة من 21 إلى 29 أبريل الجاري.

ويضم وفد المجلس الوطني، أعضاء لجنة الصداقة مع الدول الأوروبية، عبدالعزيز الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، وعلي جاسم وعفراء البسطي وعزا سليمان وسعيد الرميثي والدكتور سعيد المطوع والدكتور محمد المحرزي أعضاء المجلس، وعبدالرحمن الشامسي الأمين العام للشؤون التشريعية والبرلمانية.

وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي إن الزيارة الرسمية التي يقوم بها المجلس الوطني الاتحادي إلى الجمهورية النمساوية والمملكة البلجيكية، تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون والصداقة البرلمانية والدبلوماسية بين المجلس الوطني والبرلمانين النمساوي والبلجيكي والبرلمان الأوروبي، وتبادل الخبرات وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك لتطوير العلاقات مع البرلمانين والبلدين الصديقين في جميع القطاعات.

وأكدت معالي القبيسي أن وفد المجلس يهدف من زيارته إلى تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين دولة الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي، حيث سيقوم الوفد بزيارة مقر البرلماني الأوروبي في بروكسل، وسيلتقي خلالها معالي مارتن شولتز رئيس البرلمان الأوروبي، ورؤساء اللجان والأحزاب ومجموعة أصدقاء الإمارات، وسيتم بحث آخر التطورات والمستجدات في المنطقة والعالم، والتطرق إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة موضوع مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأشارت إلى أن زيارة المجلس الوطني الاتحادي إلى البرلمان الأوروبي، تكتسب أهمية بالغة في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها المنطقة العربية، حيث يسعى المجلس للتأكيد على مبادئ السياسة الخارجية لدولة الإمارات، وقيمها الراسخة الداعية إلى احترام سيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام والتسامح والاعتدال ومكافحة الإرهاب، ونبذ التطرف في المنطقة الخليجية والعربية والعالم أجمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض