• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استعرض مع محلب العلاقات الأخوية واطلع على الاستعدادات الجارية لمؤتمر دعم الاقتصاد المصري

محمد بن زايد يؤكد وقوف الإمارات إلى جانب مصر لاستعادة دورها المحوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

وام

أبوظبي (وام)

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب مصر، ومواصلة تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين لكل ما من شأنه خدمة برامج التنمية التي تستهدف فئات وشرائح الشعب المصري كافة، وبما يمكن مصر من استعادة دورها المحوري في المنطقة.

جاء ذلك، لدى استقبال سموه بقصر الشاطئ، مساء أمس، معالي المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية الشقيقة.

ورحب سمو ولي عهد أبوظبي برئيس الوزراء المصري والوفد المرافق له الذي يزور الدولة للمشاركة في أعمال القمة الحكومية 2015، مشيداً سموه بمستوى الحضور المصري في القمة والمساهمة في فعالياتها وأنشطتها.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، استعراض العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة، ومجالات التعاون المشترك، وسبل تعزيزها وتطويرها خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واطلع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من رئيس الوزراء المصري على جهود الحكومة في الإصلاح الاقتصادي، والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الاقتصادي لدعم وتنمية الاقتصاد المصري في مارس المقبل، متمنياً سموه النجاح والتوفيق لهذا المؤتمر في تحقيق أهدافه، وتعزيز التنمية الشاملة في جمهورية مصر العربية.

وثمن معالي رئيس وزراء جمهورية مصر العربية الشقيقة مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة لمصر، ناقلاً للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحيات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لقيادة دولة الإمارات، وتقدير مصر، قيادة وحكومة وشعباً، للمواقف الأصيلة والمساندة التي أبدتها دولة الإمارات لدعم جهود الشعب المصري في بناء مؤسساته، ومواجهة مختلف التحديات، وتحقيق تطلعاته نحو مستقبل آمن ومشرق.

وتبادل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع معالي المهندس إبراهيم محلب، وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء، معالي الدكتور سلطان الجابر وزير دولة، رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وإيهاب حمودة سفير مصر لدى الدولة، والوفد المرافق لرئيس الوزراء المصري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض