• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  01:05    قوى المعارضة السورية تبدأ اجتماعها في الرياض وسط ضغوط للتوصل الى تسوية        01:43    الحريري يقول في كلمة مذاعة تلفزيونيا إنه ملتزم بالتعاون مع عون        01:44     الحريري: الرئيس طلب مني التريث في استقالتي وأبديت تجاوبا        01:45     الجبير: سنوفر الدعم للمعارضة السورية للخروج من مؤتمر الرياض في صف واحد    

استجواب رئيسة كوريا الجنوبية في فضيحة «سامسونج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 مارس 2017

سيول- أ ف ب

أعلنت النيابة العامة في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أنها استدعت الرئيسة المعزولة بارك غوين-هي إلى جلسة تحقيق الثلاثاء المقبل لاستجوابها في قضية الفساد التي أدت لإقالتها.

وكانت المحكمة الدستورية أصدرت الأسبوع الماضي حكماً مبرماً بعزل بارك، مما أدى لفقدانها منصبها وفي الوقت نفسه الحصانة التي كانت تحول دون التحقيق معها.

وقال متحدث باسم النيابة العامة في بيان «لقد أرسلنا استدعاء (...) الى محامي السيدة بارك صباح اليوم (الأربعاء). موعد الاستجواب هو 21 مارس في الساعة 09,30».

والجمعة أصدرت المحكمة الدستورية، أعلى محكمة في البلاد، بإجماع قضاتها الثمانية حكماً نهائياً قضى بعزل بارك على خلفية فضيحة الفساد المدوية التي أطاحت بها.

وبارك هي أنها أحد المشتبه بهم بتهم الرشاوى واستغلال السلطة لتعاونها مع صديقتها شوي سون-سيل للحصول على أموال من مجموعة من الشركات الكبرى، بينها شركة سامسونغ عملاق تصنيع الهواتف الذكية.