• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الإمارات للدراسات» يحتفل بحصول السويدي على جائزة الشيخ زايد للكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظم موظفو مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أمس، حفلاً تكريمياً للدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز؛ بمناسبة حصوله على «جائزة الشيخ زايد للكتاب - فرع التنمية وبناء الدولة»، في دورتها العاشرة 2016/‏2015، عن كتابه «السراب»، وذلك في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمقر المركز في أبوظبي.

وأكد الموظفون أن حصول الدكتور السويدي على هذه الجائزة يمثل تجسيداً للقيمة العلمية والبحثية المتميزة لكتابه «السراب»، الذي حاز تقديراً محلياً وعربياً ودولياً.

من جانبه أكد الدكتور السويدي أن هذه الجائزة تمثل مكانة خاصة لديّ، كونها تحمل اسم المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيّب الله ثراه- الذي كان ولا يزال مدرسة تنهل منها الأجيال قيم الولاء والانتماء إلى وطننا الحبيب، فهو الذي غرس فينا حب القراءة والتعلم والمثابرة في تحصيل العلم والمعرفة، لأنه -رحمه الله- كان يؤمن بأن بناء الأوطان يتطلب عقولاً مفكرة ومبدعة في المجالات كافة.

وأضاف: «برغم حصولي على العديد من الجوائز في مجال الثقافة والفكر من هيئات وجامعات عالمية عريقة، فإن «جائزة الشيخ زايد للكتاب»، لها مكانة خاصة في نفسي؛ لأنها تمثل مبعثاً للفخر والاعتزاز لكل إماراتي، وخاصة أنها باتت الجائزة الأكثر ثراءً وتنوعاً لقطاعات الثقافة والأدب مقارنة بغيرها من الجوائز العربية والعالمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض