• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

رئيس الاتحاد يفاجئ الحكام في اجتماعهم مع اللجنة

القرقاوي: «صفاء القلوب» أساس النجاح في إدارة مباريات السلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

علي معالي (دبي) - فاجأ اللواء “م” إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة لجنة الحكام بحضوره اجتماعها مساء أمس الأول في مقر الاتحاد لمناقشة التقارير الخاصة بالأحداث التي صاحبت الجولة الأخيرة من دوري رجال السلة، والتي شهدت العديد من حالات الشد والجذب بين اللاعبين والحكام من جهة والإداريين والحكام من جهة أخرى.

وحاول القرقاوي خلال اجتماعه مع الحكام امتصاص حالة الغضب الممتدة بين أطراف اللعبة حيث تواجد في الاجتماع 28 حكماً بحضور عبدالله الحمادي رئيس اللجنة وقاسم دعدوش سكرتير لجنة الحكام وعضوي اللجنة يعقوب غابش وحسين البلوشي إضافة إلى خالد الهنائي رئيس لجنة التسويق بالاتحاد.

ووجه القرقاوي العديد من النصائح لحكام اللعبة، وقال: لابد من صفاء القلوب حتى ينجح الحكام في إدارة المباريات، وأتمنى أن يكون حكام الملعب الـ 3 المتواجدون في الميدان على قلب رجل واحد، وأن يدخلوا الملعب ويخرجوا منه أيضاً مع بعضهم البعض، وإذا تعاون الحكام بهذا الشكل، فإن اللعبة سوف تتطور وينجح حكامنا في إدارة المباريات بكفاءة عالية.

وأضاف: لابد أن يهيئ الحكم نفسه للمباراة بالشكل المناسب وقبلها بوقت مناسب، وألا يحضر الحكم لأرض ملعب المباراة قبلها بقليل، بل عليه أن يتواجد قبل ذلك بفترة طويلة، ويقوم بعمليات الإحماء بقوة وتركيز عاليين، وأن يتفاعل مع المباراة طوال اليوم حتى تنتهي مهمته مع المباراة.

ووصف القرقاوي حكام المباراة بطاقم الطائرة قائلا: لابد للحكم أن يقوم بدوره في الملعب قبل المباراة مثلما يفعل طاقم الطائرة قبل الإقلاع، وحتى بعد الإقلاع فإنه يتواصل مع ركاب الطائرة، وهذا التواصل الإيجابي مهم للغاية لقائد الطائرة، مثل حكم السلة في أرض الملعب.

من جهة أخرى أعلن الدكتور منير بن الحبيب المدير الفني للاتحاد بأنه تم الاستقرار على 12 لاعباً على أن يتم الاستقرار على 8 لاعبين فقط للمشاركة في بطولة الخليج الأولى 3 ضد 3 والتي تجرى يومي 22 و23 فبراير الجاري بالساحة الكبيرة في مركز أب تاون التجاري في مردف بدبي.

وقال: اللاعبون الذين وقع عليهم الاختيار هم محمد عبداللطيف وقيس عمر وعمر خالد وطلال سالم وصالح سلطان وراشد ناصر وجاسم محمد وحمد غابش وراشد العلي وخليفة خليل وسعيد عبدالله أحمد وخالد خليفة، وسيشارك منتخبنا بفريقين “أ” و”ب” على أن يضم كل فريق 4 لاعبين مع إداري لكل منتخب وهما زايد خويدم وراشد عبدالله، وسوف تشارك المنتخبات الخليجية الـ 5 المشاركة بفريقين لكل منتخب ليصبح عدد فرق البطولة 10 تتسابق فيما بينها على لقب أول نسخة ويتأهل الفائز باللقب للمشاركة في بطولة آسيا الأولى أيضاً التي ستقام في قطر.

من جهة أخرى تستكمل اليوم مباريات الجولة الـ 5 من منافسات الدور الثاني لدوري رجال السلة، حيث يلتقي الأهلي مع النصر بصالة الأهلي، ويستضيف الشباب بصالته فريق بني ياس، وذلك في السابعة والنصف مساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا