• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

سلطان بن زايد يتوج الفائزين بختام «المزاينة» في مهرجان الإبل

«منحاف» تكسب لقب «حول الشيوخ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

سويحان (وام) - شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات بميدان سباق الهجن بسويحان أمس فعاليات الجولة التاسعة والأخيرة من مسابقة جمال الإبل الأصايل “المزاينة” في دورتها السادسة، وذلك ضمن فعاليات وبرامج المهرجان في يومه الحادي عشر والذي يقام حالياً بتوجيهات ورعاية كريمة من سموه وتستمر فعالياته حتى مساء السبت المقبل في ميدان السباق التابع لنادي تراث الإمارات بمشاركة أعداد كبيرة من المهتمين برياضة الهجن في عموم الدولة ودول مجلس التعاون الخليجية واليمن.

وشارك في شوطي مزاينة اليوم حول الشيوخ وحول الجماعة 92 متنافساً، وتوج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان الفائزين في شوط حول الشيوخ وحازت “منحاف” على اللقب محققة 790 درجة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وجائزة المركز الأول سيارة، وحلت “أفعال” وصيفة أولى بـ 785 درجة للشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان ونالت جائزة المركز الثاني وهي سيارة فيما جاءت في المركز الثالث “ذهب” محققة لقب وصيفة ثانية بـ 775 للشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد ونالت كذلك سيارة.

كما توج سمو راعي المهرجان الفائزين بشوط حول الجماعة “أبناء القبائل” حيث أحرزت المركز الأول “بنت صوغان” لمحمد راشد الخاطري وحققت 785 درجة ونال مالكها سيارة، وحلت في المركز الثاني “يودة” لهلال بن سعيد بن هلال الظاهري وحققت 780 درجة ونال الظاهري سيارة، فيما حصلت على المركز الثالث”أفعال” لعلي بن هياي المنصوري وحققت 770 درجة وحصل مالكها على سيارة.

وعقب تتويج الفائزين أثنى سمو راعي المهرجان على جهود كافة المشاركين والفائزين في هذه الاحتفالية التي تحتفي برياضة الآباء والأجداد كما قام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بتكريم اللجان العاملة في المهرجان مؤكداً سموه على مواصلة تقديم الدعم لهذه الرياضة ومحبيها على كافة المستويات.

وفي السياق، وجه عدد كبير من المشاركين والضيوف من دول مجلس التعاون وكبار ملاك ومربي الإبل في الدولة الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على حسن استضافته ودعمه اللامحدود لإحياء مثل هذه الاحتفاليات الشعبية التراثية للمحافظة على رياضة الهجن ومفرداتها التقليدية الأصيلة، كما عبروا عن تقديرهم لحسن الإعداد والتنظيم والبرنامج النوعي الذي تتضمنه الدورة الحالية من المهرجان مؤكدين أن ما شاهدوه من منافسات وحجم مشاركة خاصة في أشواط المزاينة يؤكد على أهمية وجمال الحدث الذي أصبح بفضل توجيهات ودعم سموه يشكل تقليداً سنوياً فريداً على مستوى المنطقة في المحافظة على الموروث الشعبي.

كما أكدوا أن ختام مزاينات المهرجان لهذه الدورة لن يقطع صلتهم بالحدث فهم سيعملون من الآن للمشاركة القادمة وتمنوا للمهرجان كل نجاح وتطور مع كل احتفالية جديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا