• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

«جنرال إلكتريك» تبيع حصتها في شبكة «إن بي سي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

لوس أنجلوس (د ب أ) - أعلنت مجموعة جنرال إلكتريك الأميركية مساء أمس الأول بيع حصتها في شبكة إن.بي.سي التلفزيونية الأميركية البالغة 49% إلى مجموعة الإعلام التلفزيوني الأميركية كومكاست مقابل 16,7 مليار دولار.

كانت كومكاست وهي أكبر شبكة لقنوات التلفزيون الكابلي في الولايات المتحدة قد اشترت حصة الأغلبية في إن.بي.سي في يناير 2010. يذكر أن شبكة إن.بي.سي تمتلك مجموعة من القنوات الشهيرة، مثل برافو إي، وإم.إس.إن.بي.سي، وشركة يونيفرسال ستديوز للإنتاج السينمائي، ومدن ملاهي يونيفرسال ستديوز.

ووفقا لشروط الصفقة، فإن كومكاست ستشتري أيضا مقر شبكة إن.بي.سي في نيويورك مقابل 1,4 مليار دولار. وقال بريان روبرت رئيس مجلس إدارة كومكاست والرئيس التنفيذي “قرارنا الاستحواذ على حصة جنرال إلكتريك، جاء بفضل إحساسنا بالتفاؤل بشأن آفاق مستقبل إن.بي.سي، ويونيفرسال ورغبتنا في الحصول على القيمة المستقبلية التي نأمل في تحقيقها لمساهمينا”.

أما جيف إيمليت الرئيس التنفيذي لمجموعة جنرال إلكتريك، فقال في بيان “هذه الصفقة تتيح لنا تحقيق زيادة كبيرة في السيولة النقدية التي نعتزم إعادتها لمساهمينا عام 2013 بقيمة تصل إلى حوالي 18 مليار دولار، ومواصلة الاستثمار في الأنشطة الصناعية”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا