• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تركيا تقتل 32 مسلحاً في بعشيقة والتنظيم الإرهابي يعدم 22 «فاراً»

إنزال للتحالف يدمي «داعش» قرب الموصل والمعارك تحصد 86 إرهابياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

بغداد (الاتحاد، وكالات)

نفذت قوات التحالف الدولي أمس، عملية إنزال جوي على مقر لتنظيم «داعش» غرب مدينة الموصل في محافظة نينوى، واشتبكت مع عناصر التنظيم الإرهابي وقتلت 6 منهم، بالتزامن مع إعلان القوات المسلحة التركية أنها قتلت 32 مسلحاً في منطقة بعشيقة شمال الموصل ردا على مهاجمتهم دبابة تركية .

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة مقتل 26 عنصرا من داعش وتدمير أوكارهم وعجلاتهم بضربات جوية للطيران العراقي وطيران التحالف الدولي في الأنبار وكركوك ونينوى، فيما أعدم «داعش» 22 من عناصره لانسحابهم أثناء المعارك.

وقال غياث سورجي مسؤول من الاتحاد الوطني الكردستاني «إن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي على مقر لتنظيم داعش في منطقة بادوش غرب الموصل بواسطة 10 طائرات مروحية»، مشيرا إلى «أن قوات التحالف الدولي اشتبكت مع مجاميع داعش وتمكنت من قتل جميع الإرهابيين المتواجدين داخل المقر».

ولم يذكر سورجي عدد قتلى «داعش»، لكن مصدر أمني أفاد بمقتل 6 متشددين.

من جهة أخرى قال تلفزيون «سي.إن.إن تورك» إن القوات المسلحة التركية قتلت 32 يشتبه في أنهم من عناصر «داعش» أمس في منطقة بعشيقة شمال العراق ردا على هجوم على دبابة تركية في معسكر للجيش هناك. وأوضحت أن القوات التركية قتلت 10 من مسلحيه في عملية دمرت مبنى، كما قتلت 22 آخرين لدى فرارهم. ويتمركز جنود أتراك في معسكر بعشيقة قرب مدينة الموصل تقول تركيا إنهم يدربون قوات محلية لقتال التنظيم الإرهابي، لكن قيادة العمليات المشتركة نفت مشاركة القوات التركية في عمليات تحرير نينوى. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا