• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:24     السلطات الألمانية تحظر مسجد "فصلت" في برلين         11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد         12:18    قوات الأمن العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل        12:19     دبلوماسي كازاخستاني لا يستبعد عقد اجتماع سوري جديد في أستانة بعد مفاوضات جنيف         12:21     مثول امرأتين مشتبه بهما في اغتيال كيم جونج نام أمام محكمة ماليزية غدا     

محاكمة قاتل ملهم فيلم «أميريكن سنايبر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

واشنطن (أ ف ب)

قال محامي المتهم بقتل كريس كايل القناص في الجيش الأميركي الذي استند فيلم «أميريكن سنايبر» على قصته، أن موكله يعاني من «الذهان»، في اليوم الأول من المحاكمة في ولاية تكساس «جنوب الولايات المتحدة».

وقال المحامي تيم مور أمام هيئة المحلفين في محكمة ستيفنفيل جنوب غرب دالاس إن ايدي راي روث (27 عاما) الذي يدفع ببراءته «كان يعاني من ذهان حاد جدا بحيث لم يكن يدرك أن ما يقوم به شيء سيئ».

والجندي السابق متهم بأنه قتل كريس كايل العضو السابق في وحدة نايفي سيل (38 عاما)، فضلا عن صديق هذا الأخير تشاد لتيلفيلد (35 عاما) في موقع رماية في جلين روز جنوب غرب فورت وورث «تكساس» في الثاني من فبراير 2013.

وتثير هذه المحاكمة اهتماما كبيرا في الولايات المتحدة بسبب شخصية كريس كايل الملقب بـ «الأسطورة» وصاحب كتاب سيرة ذاتية ناجحة اقتبس عنها فيلم «أميريكن سنايبر» من إخراج كلينت ايستوود.

وتفيد الأرقام الرسمية أنه تمكن من قنص 160 شخصاً خلال خدمته في العراق، والبعض يعتبره بطلا، فيما يعتبره البعض الآخر نذلا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا