• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن مهرجان «سلام يا صغار» بالشارقة

«طائرات ورقية» تحلّق بأحلام أطفال الحروب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

أزهار البياتي (الشارقة)

أطلقت حملة «سلام يا صغار» بالشارقة مهرجاناً خاصاً بالطائرات الورقية بدأ أمس ويستمر اليوم الجمعة، ليحمل رسالة مجتمعية نبيلة تدعو الجميع إلى تحّمل مسؤولياته الإنسانية عبر المساهمة في رفع معاناة أجيال الحروب والكوارث في كل مكان.

فتح مهرجان «سلام يا صغار» أبوابه مرحبا بجميع الفئات العمرية الصغيرة، عبر مساحات مفتوحة في الهواء الطلق لتختلط فيها الألوان بالوجوه والضحكات.

نصرة الأطفال اللاجئين

وتشير مريم الحمادي، مدير حملة «سلام يا صغار» التابعة لمؤسسة القلب الكبير الخيرية في الشارقة، قائلة: يأتي مهرجاننا الأول للطائرات الورقية ضمن فعالياتنا المتعددة لنصرة قضايا الأطفال اللاجئين، وتفعيلا لدور المجتمع بدعمهم ومساندتهم، حيث نسلط الضوء على مخيمات اللجوء التي تؤوي أطفال كل من سوريا، فلسطين والعراق على وجه الخصوص، كوننا نستشعر صعوبة ظروفهم المعيشية ومشقة استمرار الحروب والنزاعات.

وتتابع: جاء اختيارنا لثيمة «الطائرة الورقية» لارتباطها بذهنية الأطفال وذاكرتهم، فالطائرات تمثل بالنسبة للطفل معان للحرية والانطلاق والطيران والتحليق في فضاء حر وأفق مفتوح، فلا تحدها حدود ولا تعيقها جدران، مانحة من يقودها شعورا إيجابيا مفعما بلذة التحرر وسقفا عاليا للحلم والأمل، لذلك ارتأينا أن يشارك أطفال الإمارات أقرانهم العرب في المخيمات بعضا من هذه الأحاسيس والمشاعر، مدركين عالمهم المحيط، كي يقدموا بدورهم دعما معنويا وإنسانيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا