• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أشهى الأطباق على أيدي نجوم «ميشلين»

«فنون الطهي» يفوح برائحة الأطايب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

يتواصل مهرجان أبوظبي للمأكولات بباقة من العروض الحية مع فعالية فنون الطهي التي تقام في مطاعم 5 نجوم داخل المدينة بمشاركة عدد من الطهاة العالميين الذين قدموا خصيصا لإظهار براعتهم في حدث الضيافة الأبرز. وتفوح رائحة الأطايب من الموائد العامرة التي يتم تحضيرها للذواقة ضمن قوائم مبتكرة تؤكد على المستوى الراقي الذي تتميز به مطابخ المنتجعات والفنادق. وتأتي فقرات الطهي الحي التي يعتمدها برنامج المهرجان لتكلل التفاعل المباشر بين المهتمين بتعلم تجهيز الطعام على طريقة الخبراء.

وذكر الشيف نيكلاس إنغفيسون صاحب مطعم بوجا السويدي الحائز نجمة ميشلين أنه يعتزم تقديم النكهة الاسكندنافية الفريدة في العاصمة أبوظبي من خلال مطعم فينز في فندق الشاطئ - روتانا حيث يستعرض وصفاته المميزة من المأكولات البحرية.

وقال إنه منبهر بكرم الضيافة التي لمسها في المجتمع المحلي وبالخبرة العالية التي يتمتع بها العاملون في المجال السياحي مما ينعكس إيجابا على الاستقطاب الجماهيري من مختلف أنحاء العالم.

وأعرب زميله الشيف غوستاف كنوتسونكما أنه يتحضر حاليا لتجهيز كل ما يلزم للإشراف على ورشة عمل تدريبية لتعليم الضيوف كيفية ابتكار قوائمهم الخاصة المؤلفة من 3 أطباق ، مشيراً إلى أهمية التبادل الثقافي على هذا الصعيد، وهذا ما يسعى إليه من خلال تعلمه تحضير بعض الأكلات الإماراتية.

وعلى هامش فعالية «تناول العشاء مع النجوم» التي أقيمت أمس وتستمر لليوم، في فندق هيلتون - أبوظبي، تحدث الشيف الهولندي ويلكو بيرندس الحائز نجمة ميشلين، موضحاً أن حضور مثل هذا النوع من المهرجانات يثري التجربة السياحية عموما لأن الأطباق تحتفي بصناعة اللمسات المتعددة الجذور، وهذا ما يحاول إظهاره من خلال مجموعة الأصناف التي يختارها لعشائه الخاص بما يرضي كافة الأذواق. ويستضيف الشيف الأميركي الشهير تود إنجليش عشاء حصريا يوم 16 فبراير الجاري في مطعم فورج في فندق الريتز كارلتون - غراند كانال حيث يستعرض مهاراته في الطهي مع مجموعة من الطهاة من سلسلة مطاعم جزيرتي ياس والسعديات.

ورشة لطهي «الستيك»

تكمن مفاجأة «فنون الطهي» مع ماركو لوسنتيني الشيف التنفيذي من مطعم بوا - أبوظبي، وهو أول مطعم هوليوودي خارج الولايات المتحدة، حيث يقدم ورشة خاصة حول كيفية طهي شرائح اللحم. وقال لوسنتيني إن «الستيك» عموما من أكثر الوجبات المطلوبة في المطاعم، وتناولها في البيت بالطريقة الصحيحة يشبه الحلم بالنسبة لكثيرين ، مشيراً الى أنه سيتعاون مع ضيوف المهرجان من 16 - 18 فبراير الجاري على تحضيرها وتذوقها .

ويقدم «فنون الطهي» في دورته الحالية مزيجاً غنياً من فعاليات الطهي المميزة لجمهور الذواقة على اختلاف أعمارهم، ومن ضمنها تجربة «جورميه جولف» في نادي جولف شاطئ السعديات. ويمكن للضيوف اليوم 13 فبراير الاستمتاع بهذه الفعالية على أرض الملعب المؤلف من 18 حفرة مع نصب منصات الطعام وتنظيم حفل عشاء خاص لتوزيع جوائز الطهي. ويعقد ضمن «فنون الطهي» مهرجان خاص لتحضير الفطائر في فندق كراون بلازا - جزيرة ياس. ويمكن للأطفال الشغوفين بالطعام الاستمتاع بتعلم فن طهي الباستا الطازجة وسواها من الأطباق المتنوعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا