• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بينها 1040 مقابلة بـ«شرطة أبوظبي»

«توظيف أبوظبي» ينجز 3 آلاف مقابلة لمواطنين باحثين عن عمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

حوار - بسام عبدالسميع

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أنجز معرض توظيف أبوظبي 2015، خلال أعمال الدورة التاسعة التي عقدت خلال الفترة من 2- 4 فبراير الحالي، نحو 3 آلاف مقابلة لراغبين في العمل، موزعين على 100 جهة مشاركة، وجاءت شرطة أبوظبي في المركز الأول، بعقد 1040 مقابلة، وتلتها دائرة شؤون البلدية بنحو 266 مقابلة، وفي المركز الثالث شركة ريتش لخدمات التوظيف بنحو 164 مقابلة، بحسب حسن شحادة مدير معرض التوظيف.

وقال شحادة لـ»الاتحاد»: شهدت دورة العام الحالي لمعرض التوظيف الإعلان عن توفر 9 آلاف فرصة عمل في مختلف القطاعات، كما شكلت هذه الدورة، نقلة نوعية في آليات توظيف الباحثين عن عمل، حيث قامت شرطة أبوظبي بتوفير لجنة التعيين، داخل جناحها بالمعرض وفي حال توافر الشروط للمتقدم، يتم تحويله للكشف الطبي لاستكمال إجراءات التعيين.

ونوه إلى أن الدورة الحالية للمعرض شهدت انخفاضاً في الشباب من حملة الثانوية العامة لعام 2014 الذين التحق عدد منهم بالخدمة الوطنية، مقابل ارتفاع الإقبال من الإناث.

وشهد المعرض انطلاق الدورة الرابعة لمنتدى الشباب الإماراتي بمشاركة 100 طالب إماراتي من جامعات وأكاديميات الدولة للالتقاء والتفاعل مع أصحاب العمل المحتملين.

وحول الاتهامات الموجهة لمعارض التوظيف بأهمية الوظائف المعروضة بها، قال شحادة «إن عمليات التوظيف تخضع لإجراءات ومراحل متعددة تبدأ بتعبئة السيرة الذاتية على الموقع الإلكتروني للشركة ثم إجراء المقابلة المبدئية، وتليها مقابلات أخرى واستكمال الأوراق المطلوبة ثم طرح «عرض العمل»، على المتقدم لشغل الوظيفة وقد يرفض طالب الوظيفة الالتحاق بها بعد كل الإجراءات، نظراً لانخفاض الراتب عما كان يتوقع وهو ما حدث في عارض سابقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض