• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأمم المتحدة: الأمطار أودت بـ 24 يمنياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

نيويورك (د ب ا)

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة أمس الثلاثاء، أن «24 يمنياً قضوا فيما تضرر 49 ألف ساكن، بسبب الفيضانات وسيول الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية في عدة محافظات في اليمن». وأوضح المكتب في تقرير له نشره على موقعه الإلكتروني أن «49 ألف شخص تضرروا بسبب الأمطار الغزيرة خلال يومي 13 و14 من شهر أبريل (نيسان) الجاري، فيما تم الإبلاغ عن 24 حالة وفاة في محافظات«الحديدة وعمران وحجة وصنعاء وعدن ومأرب والمحويت».

وأضاف التقرير أن«الجهات الإنسانية مستمرة في التقييم والرد على المجتمعات المحلية المتضررة في سبع محافظات يمنية ».

وتابع، «إن منطقة شرس في محافظة حجة شهدت في 14 من الشهر الحالي انهيارات صخرية بسبب السيول، أدت إلى وفاة 14 شخصاً، فيما شرد نحو 900 آخرين، وقطعت الطرق المؤدية إلى سبع قرى»، لافتاً إلى أن«ثلاثة آلاف أسرة في محافظة عمران البعيدة من صنعاء بنحو 50 كلم، تأثرت بهذه السيول، وتم إيواؤها في المدارس العامة».

وأوضح التقرير أن محافظة الحديدة الساحلية كانت أيضاً من المحافظات التي شهدت تضرراً كبيراً بفعل الأمطار الغزيرة، مشيراً إلى أن 20 قرية تضررت فيها فيما توفي 8 أشخاص جراء ذلك، وأكد أيضاً تأثر 200 أسرة في منطقة البريقة في محافظة عدن جنوب البلاد. وخلال الأيام الماضية هطلت الأمطار الغزيرة على عدد من المحافظات اليمنية، ما أدى إلى وفاة عدد من اليمنيين، وتضرر أعداد كبيرة منهم بسبب السيول والانهيارات الصخرية الناجمة عنها، فيما تعرضت مزارع وممتلكات للتلف جراء ذلك.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا