• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وثائقي للمرة الأولى على «Quest عربية»

«قلوب خضراء» يحتفي بيوم الأرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تعرض قناة Quest عربية فيلماً وثائقياً شيقاً حول الكائنات المهددة بالانقراض والجهود المبذولة للمحافظة عليها في مختلف أنحاء العالم، احتفاء بيوم الأرض، وهو فيلم «قلوب خضراء» الذي أنتجه صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية، بهدف تسليط الضوء على جهود على ما يزيد عن 1500 مشروع يدعمه الصندوق في مختلف أنحاء العالم.

ويتوج العرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي جدولاً حافلاً بالبرامج المخصصة بيوم الأرض، تقدم معلومات للمشاهدين وتشجع على اعتماد ممارسات تساهم في المحافظة على البيئة.

ويتنقل الفيلم بالمشاهدين إلى أنحاء مختلفة من العالم ليعرفهم على الجهود التي تبذل لحماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض ومن ضمنها أسماك قرش أبو مطرقة الصدفي في كوستاريكا، والنباتات والأشجار النادرة التي تنمو في هاواي، وتمساح المجار في سريلانكا، وضفدع توغو الأملس في غانا، وأسماك البلم «مينوز» الصغير في المكسيك.

كما اختارت قناة Quest عربية، المختصة ببرامج الترفيه الواقعي، مجموعة من البرامج التي تحتفي بكوكبنا وأهمية المحافظة عليه، ومن البرامج التي تعرضها القناة إلى جانب الفيلم الوثائقي «قلوب خضراء» مجموعة من أفضل البرامج العالمية من مكتبة شبكة ديسكفري الغنية، وتتضمن قائمة البرامج (دليل البقاء وكنوز الطبيعة وسيارة المستقبل وقسوة الطبيعة وكيف ننقذ كوكبنا)، والتي تعرض للمرة الأولى باللغة العربية.

وستبث القناة خلال الأسبوع الذي يسبق يوم الأرض 24 عرضاً موجزاً، وتتضمن اللقطات معلومات شيقة تحتفي بالبيئة، بالإضافة إلى نصائح للمساعدة في الحفاظ على الحياة في كوكب الأرض. ويقدم صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية منحاً محددة لمبادرات تهدف لحماية الكائنات من الانقراض، وكان الصندوق قد مول حتى هذا التاريخ ما يزيد عن 1500 مشروع يعمل على حماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض في مختلف أنحاء العالم.

وصرحت رزان خليفة المبارك، العضو المنتدب لصندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية: «نحن سعداء لاختيار قناة Quest عربية لعرض فيلمنا الوثائقي في هذا اليوم المهم».

وقالت: «على الرغم من قضايا نزاع الإنسان مع الحياة البرية وغزو الأنواع الدخيلة والصيد الجائر وتدمير الموارد البيئية فإن «قلوب خضراء» يقدم نظرة متفائلة عن مستقبل يلعب فيه كل منا دوراً مهماً لحماية كوكبنا، وأنا واثقة بأن مشاهدي القناة سيجدون معلومات ذات قيمة، وأتمنى أن يشجع العرض الجميع على حماية البيئة ليس في يوم الأرض فقط، بل طوال أيام السنة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا